صفرو

لهذا السبب المتصرفون الجدد يعتصمون بالمديرية الاقليمية للتعليم بصفرو

playstore

أمينة أوسعيد

 يخوض فوج المتصرفين التربويين في هذه الأثناء بمقر المديرية الإقليمية بمدينة صفرو اعتصاما مفتوحا إلى غاية الاستجابة لمطالبهم الرامية إلى التوزيع العادل للمناصب الشاغرة وفتح جميع المناصب بالمديرية أمام الخريجين الجدد بإقليم صفرو.

pellencmaroc

وقد رفض الخريجون تعبئة استمارات رغبات التعيين في المناصب والذين بلغ عددهم 18 متصرفا إداريا من بينهم 4 نساء من خارج الإقليم. وذلك بسبب عدم الإعلان عن كل المناصب الشاغرة بالمديرية، رغم أن العديد من المؤسسات داخل إقليم صفرو تعاني خصاصا حادا في عدد الأطر الإدارية ولم يتم تضمينها في لائحة الاختيارات. في حين تم إدراج مؤسسات أخرى لا خصاص فيها كما جاء في تصريح المتصرف التربوي السيد مصطفى اخدداش لجريدة صفرو بريس. والذي أكد أيضا أنه تم مناقشة الأمر مع السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية، الذي قال في معرض رده على هذا الوضع بأن ذلك يدخل في إطار الحفاظ على مصالح الأغيار (يقصد الإداريين المعينين بالاقليم في فترة سابقة).

كما أضاف السيد مصطفى اخدداش أنه تسرب إلى علم المتصرفين التربويين الجدد خلال نهاية الأسبوع الماضي بأن تحديد هذه المناصب قد تم نتيجة ضغوطات مارستها بعض الجهات بصفرو، رغبة منها في الحفاظ على مناصب الجذب بالمديرية لفائدة بعض منتسبيها، وأمام هذا الوضع الشاذ فقد قدم الأطر الإدارية طلبا مستعجلا للقاء المدير الإقليمي لمناقشة الموضوع.

هذا ويعتزم المتصرفون الجدد خوض أشكال احتجاجية أخرى في حالة لم يتم الاستجابة لمطالبهم وتنظيم وقفة احتجاجية بالأكاديمية الجهوية فاس-مكناس.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا