صفرو

توجيهات وملتمسات ساكنة إيموزار كندر لمجلس مصطفى لخصم

playstore

تداول نشطاء بمدينة إيموزار كندر توجيهات وملتمسات لهم لمجلس مصطفى لخصم وهذه كما هي :

  • إحداث آلية للتواصل المستمر مع المواطنين عبر إحداث منصة إلكترونية خاصة بالجماعة: تتضمن المشاريع والإجراءات المنجزة وتلك التي لازالت في طور الإنجاز؛ كما تتضمن صفحة لاستقبال شكايات المواطنين(ات)، وآلية للإجابة عنها في أقرب الآجال الممكنة.
  • إنقاذ الثروة المائية لمدينة إيموزار كندر، المهددة بالتلوث، عبر إحداث مستعجل لأنابيب الصرف الصحي(الواد الحار) في الأحياء التي من شأنها أن تلوث الفرشة المائية عبر الاستعمال المكثف لحفر الصرف الصحي.
  • مراقبة استغلال شركة مياه عين السلطان للماء بما يتلاءم مع دفتر التحملات، وحثها على المساهمة في إنقاذ الثروة المائية من التلوث والتبذير.
  • السعي إلى التحقيق في سوء تدبير المجلس السابق للمشاريع الملكية المنجزة، وخاصة في إجهاض حلم مشروع المركب الرياضي ضمن الوعاء العقاري الشاسع الذي كان معدا له بحي آيدال مقابل ملعب صغير مُعَلَّق على مرتفع الجبل(العقار المحدد سلفا لإحداث المركب حدث له ما حدث للمركب الرياضي في مرحلة تسيير الرئيس السابق حصاد رحمه الله، أي تحول إلى تجزئة سكنية-لعنة الإسمنت حسب تعبير مشاكس مشاكس-). والبحث في كيفية ضياع الأموال المبذرة في أعمال تحويل الملعب إلى حي أمعراض ضمن عقار وصل إلى علمنا أنه للمياه والغابات.
  • تحويل الضغط عن مركز المدينة والمدينة القديمة بالبدء في تشييد إيموزار الجديدة(أكدال-أو ايدال- إيموزار كندر)، وذلك بإحداث بنية تحتية تُخْرِج الحي من طابعه القروي الذي رهنه فيه جل الرؤساء السابقين للجماعة، وإحداث مركز صحي يخفف الضغط عن المركز القديم؛ بالإضافة إلى مدرسة ومراكز تسوق..إلخ
  • إحداث خزانة بلدية وفضاء للقراءة والمطالعة
  • ترميم السواقي التي دُمِّرَت، وبعضها أُقْبِر في عهد المجلس السابق، وكأنهم توقعوا أن تشهد إيموزار كندر جفافا أبديا
  • فتح الطرق المغلقة من طرف أصحاب العقارات(خاصة في حي آيدال)، أو إحداث مسالك يمر منها الساكنة، وتصل إليها وسائل النقل الضرورية(سيارة الإسعاف، شاحنة الأزبال، سيارات الأمن ..إلخ)، خصوصا وأن أغلبها متوفر في تصميم التهيئة.
  • إصلاح المقابر وتنظيفها وتنظيمها وتجهيزها بما يضمن ويحمي حرمة الموتى رحمهم الله
    ملحوظة: هذا غيض من فيض، وأتمنى من أبناء المدينة المساهمة بأفكارهم واقتراحاتهم بما يغني هذه التوجيهات والملتمسات.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا