المغربصفرو

اليوسي يستنكر السلوك العدائي للرئيس التونسي و يعتبره خطوة نشاز لن تزيد المغرب إلا إصرارا على ثوابته

playstore

اليوسي يستنكر السلوك العدائي المتهور للرئيس التونسي و يعتبره خطوة نشاز لن تزيد المغرب إلا إصرارا على ثوابته، و سيتم عقد اجتماع هذا المساء للإئتلاف الوطني للشبيبات الحزبية المغربية تفعيلا منا للدبلوماسية الموازية في إطار مواصلة التنسيق والترافع المشترك حول مجموعة من القضايا المهمة وفي مقدمتها  القضية الوطنية.

في متابعته للخطوة العدائية التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد، والمتمثلة في استقبال زعيم الكيان الوهمي الانفصالي، عبر السيد أيوب اليوسي المنسق العام لمنظمة الشبيبة الحركية و عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ، عن استنكاره الشديد لهذا الفعل النشاز الموجه ضد الوحدة الترابية لبلادنا.

pellencmaroc

واعتبر أيوب اليوسي هذا السلوك المتهور الذي يسيء للعلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين ويضرب في الصميم طموحهما في بناء مستقبل مشترك يحقق التكامل والتنمية والاستقرار بالمنطقة.

وأكد أن المغرب لطالما كان بجانب الشعب التونسي الشقيق في السراء والضراء، و لعلنا نتذكر جميعا كيف عمل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده شخصيا على المكوث والاقامة في تونس لمدة طويلة بعد انهيار النظام السياسي والاقتصادي في تونس سنة 2011 لمؤازرة الشعب التونسي وتلميع صورة دولة تونس على المستوى الأمني قصد عودة السياح الى البلاد.

واعتبر المنسق العام لمنظمة الشبيبة الحركية أن مثل هذه المواقف “لا تقدم أي فائدة لتونس، بقدر ما تعتبر نوعا من الهروب إلى الأمام ومحاولة من قيس سعيد للالتفاف على القضايا الحقيقية التي تهم الشعب التونسي الشقيق. ففي الوقت الذي كنا ننتظر من النظام التونسي الحالي أن يفتح عينيه على محيطه وينظر لما سجلته قضيتنا الوطنية من انتصارات وانجازات على المستوى العالمي وأن تتبنى المقترح المغربي كما فعلت كبريات الدول العالمية لما فيه من مصلحة المنطقة المغاربية ولشعوبها، نجده ينساق مع طرح مرحلة الحرب الباردة ولمواقف إيديولوجية لنظام مأزوم ومفلس.

وختم اليوسي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية و المنسق العام لمنظمة الشبيبة الحركية بالتذكير بأن موقفنا اليوم أقوى من الأمس فيما يخص قضية صحرائنا المغربية، التي يعتبرها المغاربة قاطبة قضية وجودية، وهي كما قال جلالة الملك مقياس لتقييم علاقاتنا الخارجية وهي معيار قياس الصداقة والتعاون. مؤكدا في الآن ذاته أن “المغرب ملكا وحكومة وشعب دائما كان وسيظل إلى جانب الشعب التونسي الشقيق، وبأن هذا الشعب ونخبه المختلفة لها القدرة على تصحيح هذه الخطوة الناشزة في أقرب الآجال. كما ان الشبيبة الحركية ستتواصل مع شركائها الليبراليين و جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة المغاربية للتعبير عن إيمانها الراسخ في أن مستقبل الشعوب المغاربية و ازدهارها في التلاحم و التآزر و نبذ كل أشكال الإستفزازات المحكومة اللحظية و النظرة قصيرة المدى، و تفعيلاً منها للدبلوماسية الشبابية كما عادتها و خاصة مع عائلتها الليبرالية ، تعلن عن اطلاقها سلسلة من اللقاءات مع الشبيبات و الجمعيات الشريكة بالمنطقة المغاربية و ليس فقط تونس لتشكيل جبهة شبابية تدافع على الاتحاد المغاربي و مواطنيه من كل مساعي التفرقة المتهورة و الغير محسوبة العواقب.
و في الأخير أريد تقديم الشكر والتقدير للدول الإفريقية الصديقة والشقيقة التي عبرت عن أسفها واستنكارها لحضور كيان غير معترف به لأشغال قمة تيكاد 8، كما أحيي عاليا موقف دولة اليابان التي فضحت زيف رواية الرئاسة التونسية عبر التأكيد على أن دعوة ممثلي الكيان الوهمي هو إجراء أحادي من طرف واحد.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا