بولمان

عملية رمضان 1444 : انطلاق توزيع 16500 حصة على المستفيدين بإقليم بولمان

playstore

انطلقت يوم أمس الجمعة بإقليم بولمان عملية “رمضان 1444” هجرية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، حيث سيتم توزيع 16500 حصة على المستفيدين بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم.
وسجلت عملية رمضان 1444 بإقليم بولمان، التي أعطيت انطلاقتها ب 13 جماعة، وزعت فيها في اليوم الأول 5335، (سجلت) زيادة في نسبة الحصص المخصصة بنسبة 100 في المائة مقارنة مع رمضان 1443، أي ما يعادل 8250 حصة إضافية موزعة على 4 باشويات هي ميسور أوطاط الحاج بولمان ومرموشة و 11 جماعة قروية.
وتم خلال هذه السنة تعزيز الحصة بمنتجات إضافية عبارة عن 5 كلغ من الرز و6 لترات من الحليب UHT كما تم تعزيز كمية الشاي لتصل 850 غ، إضافة للمنتجات المعتادة وهي 15 كلغ من الطحين و 5لتر من زيت المائدة و1كلغ من الشعرية و1كلغ من العدس و800 غ من مركز الطماطم.
وأكد السيد خالد حمنيش المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بإقليم بولمان في تصريح للجريدة أن عملية رمضان التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشكل سنوي، يستفيد منها الأشخاص في وضعية هشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف السيد حمنيش أن العملية مرت في أحسن الظروف بفضل الاجتماعات التنظيمية برئاسة السلطات الإقليمية الإقليمية، والتي تضم ممثلين عن السلطات المحلية وممثلي وزارتي الصحة والحماية الاجتماعية والأوقاف والشؤون الإسلامية كما أنه تم احترام المذكرة الصادرة عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي تنص على طريقة تخزين المواد الغذائية ومراقبتها من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية .
جدير بالذكر أن ساكنة الجماعات المسفيذة استحسنت عملية رمضان 1444 خصوصا على مستوى الإضافات التي عرفتها الحصص وأشادت بالتنظيم الذي أشرفت عليه السلطات الإقليمية ببولمان في عملية التوزيع.
يذكر أن هذه العملية تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن مع وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويخضع تنفيذها للمراقبة، لاسيما على مستوى لجنتين، واحدة محلية والأخرى إقليمية، تسهران ميدانيا على مراقبة تزويد مراكز التوزيع وتحديد المستفيدين وتوزيع المواد الغذائية.
وتعتبر عملية “رمضان 1444” عملية استثنائية، إذ تعرف، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، رفع عدد المستفيدين من الدعم الغذائي من 600 ألف عائلة في النسخة الماضية إلى 1 مليون عائلة في عملية “رمضان 1444″، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة بالمملكة.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا