بولمان

بولمان…اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على خطة عمل سنة 2023.

playstore

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لبولمان، يوم الخميس 22 يونيو 2023، في اجتماعها على خطة عمل 2023 الذي تتضمن برنامجي مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة والدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
وإثر ذلك صادقت اللجنة الإقليمية على إنجاز 20 مشروعا بغلاف إجمالي قدره 3.815.000,00 درهم، من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة
وضمن البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، تمت المصادقة خلال هذا الاجتماع على 48 مشروعا بكلفة تقديرية قدرها 6.497.000,00 همت توسيع و تجهيز دور الطالب و الطالبة و تجهيز المستوصفات القروية و النقل المدرسي و تجهيز دور الأمومة بالإضافة إلى تخصيص منح للتدبير و التسير لفائدة الجمعيات المسيرة لدور الطالب و الطالبة و دور الأمومة .
وصادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببولمان أيضا على المشاريع الاستثمارية التي سيتم تمويلها في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، من خلال دعم ما مجموعه 16 مشروعا بمحور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والذي رصد له مبلغ مالي قدره 1,9 مليون درهم.
كما صادقت اللجنة على مشروع اقتناء الأدوات المدرسية في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة التي ستستهدف 35389 مستفيد (ة) خلال الموسم الدراسي 2023/2024 برصد اعتماد مالي قدره 3.676.121,00.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 كشف فؤاد حجي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة بولمان، عن التفاصيل الهامة للبرامج التي تمت المصادقة عليها خلال الاجتماع.
تمت الموافقة على برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، حيث تمت المصادقة على 20 مشروعًا تهتم بتجهيز وتأهيل مختلف بنيات المراكز الاجتماعية، وتهدف هذه المشاريع إلى دعم الأشخاص في وضعية هشاشة وتحسين ظروف حياتهم.
وأضاف فؤاد أنه تمت المصادقة على برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والذي يشمل 16 مشروعًا في مجالات متنوعة مثل السياحة القروية وتربية النحل والصناعة التقليدية، بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وتشجيع فرص العمل للشباب.
وأشار المسؤول ذاته إلى أنه تمت أيضًا المصادقة على برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، سيتم توزيعها على عدة محاور رئيسية للبرنامج، وتشمل محور صحة الأم والطفل، ومحور محاربة الهدر المدرسي ودعم التمدرس، وبالإضافة إلى ذلك، تمت المصادقة على مشروع إنجاز شريط مؤسساتي يهدف إلى تقييم واستعراض حصيلة مبادرة التنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.
جدير بالذكر أن الاجتماع ترأسه السيد سعيد امهرير الكاتب العام لعمالة إقليم بولمان وعرف حضور السادة رؤساء اللجن المحلية و أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا