صفرو

المجلس الاعلى للحسابات يرصد اختلالات المجلس الاقليمي لصفرو الذي يرأسه قيادي بحزب الاصالة و المعاصرة.

playstore

رصد المجلس الجهوي للحسابات بفاس خلال تقاريره الاخيرة على مجموعة من الاختلالات المالية و الادارية و بعض الثغرات القانونية بالمجلس الاقليمي لصفرو الذي يرأسه قيادي بحزب الاصالة و المعاصرة و يشغل منصب الامين الجهوي لحزب “الجرار”.

و كشف المجلس الجهوي عن الاختلالات التي تتعلق اساسا بتدبير الميزانية و تقييم منظومة المراقبة الداخلية و مراقبة تنفيذ النفقات و المنح المخصصة للجمعيات .

pellencmaroc

و جاءت تقارير المجلس الجهوي الصادرة أخيرا ،ان هناك خروقات خطيرة سجلت في استغلال اسطول الاليات،وذلك خاصة في الشق الذي يتعلق بتدبير الغزوال و الاصلاحات الميكانيكية للآليات و العربات .

و سجل المجلس الجهوي للحسابات في تقاريره التي رفعت الى المجلس الاعلى،وجود خروقات في مجال توزيع المنح على الجمعيات،منها منحة دعم لجمعية “مهرجانات صفرو” في غياب الضوابط القانوينة،من خلال عدم ابرام اتفاقية شراكة مع هذه الجمعية المثيرة للجدل بين الفعاليات الجمعوية و السياسية.

و تطرق التقرير كذلك الى التوزيع الغير المناسب في الموارد البشرية اذ يصل عدد الموظفين الى 126 ،ورصدت حوالي %70من اجمالي مصاريف المجلس.

و من المنتظر ان يخلق تقرير المجلس الاعلى للحسابات أزمة داخل حزب الاصالة و المعاصرة بالجهة،والذي ما فتئ قيادييه يتبجحون بتبني الشفافية و الوضوح في تسيير الشأن العام المحلي.

و بهذا التقرير السلبي عن تسيير المجلس الاقليمي لصفرو يكون المجلس الجهوي وجه صفعة مدوية الى رئيسه المنتمي لحزب الجرار ،و الذي يشغل منصب الامين الجهوي للأصالة و المعاصرة.

 

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا