المغرب

القضاء ينظر في 53 ملف فساد بما فيها صفقات ياسمينة بادو

playstore

قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة قبل قليل بأن عدد الملفات التي جاءت في تقرير المجلس الأعلى للحسابات والتي تم إحالتها على القضاء هي 53 ملفا.

الخلفي قال خلال ندوة صحفية اليوم بأن الحكومة اعتمدت “سياسة الإحالة التلقائية على القضاء للملفات التي تتضمنها تقارير المجلس الأعلى للحسابات من أجل البث فيها”، ووصل عدد الملفات التي ينتظر أن يبث فيها القضاء إلى 53 ملفا تتعلق بسوء تدبير المال العام.

pellencmaroc

الناطق الرسمي باسم الحكومة نفى أن تكون هناك حسابات  السياسية وراء  هذا الإجراء القاضي  بإحالة  ملفات المجلس الأعلى للحسابات على القضاء مباشرة  وبأن “منطق الحكومة هو ربط المسؤولية بالمحاسبة وليس بمنطق تمييزي أو انتقائي”، والكلمة الأخيرة “هي للقضاء في جميع الملفات” يقول الخلفي.

وكان وزير العدل والحريات مصطفى الرميد قال في تصريح “اليوم 24” بأن وزارة العدل ستدرس جميع الملفات التي أشار إليها تقرير المجلس الأعلى للحسابات “وكل الملفات ذات الطابع الجرمي ستحال على القضاء بطريقة مباشرة”.

هذا ويذكر ان تقرير جطو الاخير تحدث عن اختلالات كبيرة في صفقة شراء لقاحات روتفيروس على عهد الوزيرة الاستقلالية ياسمينة بادو والتي  شابتها اختلالات كبيرة مثل عدم احترام قانون الصفقات العمومية، علاوة على عدم مرور الوزيرة  عبر منظمة الصحة العالمية لانها توفر اثمنة تفضيلية للدول الضعيفة في سوق الدواء العالمي منا يعني ضياع المليارات على خزينة الدولة

playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاستغلاليين خربوا البلاد وخرجوا على العباد وعلى رأسهم عباس وياسمينة وشباط المجرم . نشكر السيد وزير العدل على احالة ملفات المفسدين على القضاء وأن يتصف قضاؤنا بالجرأة الكافية لالحاق اقصى العقوبات بهم كي يكونوا عبرة للآخرين . نتمنى التوفيق لهذه الجريدة الفتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا