صفرو

ائتلاف جمعوي بإقليم صفرو يدخل على خط إلغاء كلية ويطالب السياسيين بتحمل مسؤوليتهم التاريخية

playstore

أكد الائتلاف المحلي من أجل البيئة والتنمية المستدامة الذي يشتغل في الدائرة الترابية لإقليم صفرو في بيان توصلت جريدة “صفروبريس” على نسخة منه على أنه بناء على ما نشرته إحدى وسائل الإعلام المحلية من تراجع وزير التعليم العالي الحالي عن إحداث كلية العلوم والتقنيات بصفرو ، حيث سبق وأن عرف إقليم صفرو تحركات وزير تعليم سابق منحدر من الإقليم ، توجت ببرمجة نواة جامعية بإقليم صفرو ، لكن للأسف لم تخرج هذه النواة لحيز الوجود وظلت جامدة إلى أن ثم إلغائها.

وفي هذا الإطار ثمن الائتلاف المبادرة الترافعية الجريئة التي قام بها تكتل أحزاب المعارضة بإقليم الحاجب بسبب نقل مشروع نواة جامعية من الحاجب الى مكناس وتسائل لم لا تقوم الهيآت السياسية المحلية بمبادرة مماثلة نظرا للقيمة المضافة التي يشكلها تحرك الفاعل السياسي.

pellencmaroc

هذا وتساءل الائتلاف في ذات البيان أين برلمانيوا الإقليم بغرفتيه ، وأين المنتخبون بالمجلس الجماعي لصفرو وبالمجلس الاقليمي ، موجهين لهم نداء من أجل القيام بمبادرات ترافعية فيما يتعلق بالدفاع عن  إحداث النواة الجامعية بالإقليم .

وفي نهاية البيان طالب الائتلاف الحكومة ومن خلالها وزارة التعليم العالي بالتراجع عن قرارها والإسراع بإخراج مشروع النواة الجامعية الى حيز الوجود وذلك لكون الإقليم لا يتوفر على  أية كلية في الوقت الذي يتجاوز عدد سكانه 250 ألف نسمة بالإضافة الى حتمية استفادة سكان إقليم بولمان من هذه النواة الجامعية .  

جدير بالذكر أن جريدة صفروبريس كانت سباقة لإثارة هذا الموضوع بمقال بعنوان “في ظل التراجع عن إحداث كلية العلوم و التقنيات بصفرو ، أي دور لممثلي الإقليم في البرلمان ، و أي تفسير لسكوت الجميع أغلبية و معارضة بالمدينة”

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا