المغربغير مصنف

إيداع القيادي في الحركة الشعبية “محمد مبديع” سجن عكاشة

playstore

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستشناف بالدارالبيضاء بإيداع محمد مبديع، القيادي في الحركة الشعبية، و16 متهما آخرين سجن عكاشة، وذلك بعد أن أحالهم الوكيل العام للملك عليه. وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت صباح اليوم الخميس المتهمين على الوكيل العام لاستئنافية الدارالبيضاء بتهم من بينها تبديد أموال عمومية وتزوير صفقات.
وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء قد أحضرت رئيس مجلس الفقيه بنصالح بالقوة من منزله بالرباط، وذلك بعد زيارة قامت بها إحدى الجمعيات الحقوقية للوكيل العام للملك باستئنافية الدارالبيضاء.
ويذكر أن الملف المذكور مفتوح منذ 2020 بعد شكاية تقدمت بها الجمعية المذكورة وكانت الفرقة الوطنية قد استمعت لرئيس فرعها بخريبكة حينها.
ويتابع حزب الحركة الشعبية باهتمام بالغ قضية السيد محمد مبديع، النائب البرلماني عن دائرة الفقيه بن صالح منذ بدايتها، وصولا إلى ما آلت إليه.
وفي سياق متصل ذكر بيان لحزب الحركة الشعبية أن “ترشيح محمد مبديع لرئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب جاء من منطلق الإستناد إلى أحكام الدستور، وكذا منطوق قانون المسطرة الجنائية التي تنص على أن البراءة هي الأصل، وهو حق لفائدة محمد مبديع، كونه كان قيد البحث لدى الشرطة القضائية المختصة، دون صدور أي متابعة في حقه من لدن السلطة القضائية”.
وكان محمد مبديع قدم أمس الثلاثاء استقالته من لجنة العدل والتشريع، التي انتخب على رأسها الأسبوع الماضي خلفا لهشام المهاجري، الذي استقال تحت ضغوطات عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للأصالة والمعاصرة.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا