تازة

أحمد العبادي يسائل الحكومة حول مطلب إحداث مندوبية للسياحة بإقليم تازة

playstore

صفرو بريس ✍️لحسن سيبوس

pellencmaroc

تقدم النائب البرلماني أحمد العبادي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول مطلب إحداث مندوبية للسياحة بإقليم تازة. وفيما يلي النص الكامل للسؤال:
السيدة الوزيرة،
تحية تقدير واحترام،

وبعد، يزخر إقليم تازة، كما تعلمون ذلك، بالعديد من المؤهلات الطبيعية والمآثر التاريخية والحضارية، ويتوفر على مؤهلات سياحية هائلة وجذابة، مما يجعله قبلة لعشرات الآلاف من الزوار سنويا، الذين يتوجهون لزيارة مغارة إفريواطو بباب بودير، وشلالات آيت اسماعيل بمغرواوة، بالإضافة الى منطقة بويبلان التي تعرف تساقطات ثلجية مهمة، وأصبحت وجهة سياحية مهمة على الصعيد الوطني، خصوصا بعد الشروع في بناء وتقوية الشبكة الطرقية الرابطة بين أقاليم بولمان وصفرو وبويبلان.

لأجله، ونظرا للأهمية البالغة لقطاع السياحية ببلادنا، ومساهمته في الرفع من نسبة النمو وتوفير مناصب الشغل، ولأن إقليم تازة يعتبر منطقة سياحية بامتياز كما ذكرنا ذلك، فإنه في حاجة إلى إحداث مندوبية إقليمية للسياحة به، باعتبار ذلك مدخلا محركا حقيقيا للتنمية السياحية بالإقليم، وستعطي نفسا جديدا لهذا القطاع.

وعليه نسائلكم، السيدة الوزيرة المحترمة، عن التدابير المستعجلة التي ستتخذونها من أجل إحداث مندوبية إقليمية للسياحية بإقليم تازة؟

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا