صفرو

تحت شعار: الأيام التحسيسية للبيئة قطع أشجار معمرة بالمنزل

playstore

 

بتزامن مع الأيام التحسيسية للبيئة المنظمة ببلدية المنزل، تم قطع أشجار معمرة بجوار شارع محمد الخامس، وبالضبط بمحاذاة السور المحيط بمصلحة المياه والغابات بالمنزل.

pellencmaroc

   أعمال القطع هذه خلفت ردود فعل متباينة في الشارع المنزلي: فمنهم من يثمنها على اعتبار أن المجلس البلدي بصدد تمرير طريق بهذا الممر الذي يربط بين شارع محمد الخامس ومسجد لغروسات. ومنهم من يعتبر عملية قطع الأشجار هذه سلوكا مرفوضا وغير مقبول البتة، للدور الكبير للأشجار في تلطيف الجو، والحفاظ على التوازن البيئي، والمساهمة في جمالية المدينة. خصوصا بتزامنه مع الأيام التحسيسية للحفاظ على البيئة.

   البعض الآخر تحدث بحسرة كبيرة مضيفا أنه حتى مع مرور طريق بالمكان المعني، كان بالإمكان الإبقاء على الأشجار الكبيرة المحاذية للسور والتي لا تعترض الطريق، وأنه كان من الأولى استصلاح الطريق الرئيسية عوض هذا الممر وسط الأشجار..

playstore

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. أنا أيضا تدمرت كثيرا من هذا الفعل الشنيع الله باخد الحق فرئيس المجلس البلدي ورباعتو

  2. بحسرة لا توصف تابعنا الآليات تقطع الأشجار وتنهي سنواتها الطويلة بالحي. عمل مشين في الحقيقة، والأدهى أنه لا يتناسب مع الأيام المخصصة للبيئة.

  3. نتساءل نحن ساكنة المنزل عن مصير الأموال التي فوتت بها الأشجار من طرف المجلس البلدي. فما مصيرها؟ وهل حقا ستمر طريق بهذا الممر أم أنها مجرد اشاعة لقطع هذه الأشجار والاستفادة من ريعها!!!

  4. الأيام التحسيسية بمسار عكسي، من المائدة المليئة بالأطعمة الى قطع الأشجار والاستفادة من سمسرتها… أنشطة يجب أن تدخل موسوعة غيينيس…

  5. ادن ايام تمويهية و ليست تحسيسية للبيئة ؟؟ في الحقيقة جشع الرئيس و زبانيته جعلهم يتجهون صوب تلويث الهواء النقي و الدي هو الميزة الفريدة التي تتمتاز بها المنطقة و القضاء على المناطق الخضراء و تعويضها باللبنات و الخرسانة..حتى يضطر الجميع الى الهجرة صوب مناطق اخرى ..اين هي الضمائر الحية و اين هي همة الرجال والنخوة اليازغية…؟؟ للوقوف في وجه دلك الاناء المجوف و باقي الاعضاء المشلولة..اقسم ان سكوتكم على هدا المنكر سيخرب المنطقة و سيردها الى سنوات خلت ،و الايام ستبين دلك و ما الطريق التي تم تحويلها قبالة عين كبير المتنفس الوحيد والتاريخي بالمنطقة الا دليل على ان الايام القادمة ستكون صادمة حيث سيتم السماح لشركات العقار بالدخول و اكتساح المناطق الخضراء كل هدا بايعاز من راه عارف راسو و بمباركة و تزكية كل من الفاسد و الامي و المقاول الدي لا يمتلك حتى الملاسة و يدعي انه مقاول…

  6. يجب أن تكون هناك أيام تحسيسية للمجلس البلدي بحقيقة مهامه وبخطورة الإستهتار والعشوائية في اتخاذ القرارات فالحساب اليوم وغدا يوم الحساب

  7. أيام تبخيسية في الحقيقة للبيئة عوض تحسيسية، أنشطة بأقل تكلفة ممكنة : حرق النباتات اليابسة، ورش مبيدات أكثر من نصفها عبارة عن ماء!!! مما أدى الى تلوث الهوء وانبعاث روائح كريهة بالمنزل ، جعلت الناس يتسائلون عن طبيعة هذه الأيام ؟ وهل هي مع البيئة أم ضدها؟ وهل سيتم الإعلان فعلا عن التكلفة الحقيقية لهذه الأيام؟

  8. واش هاد الناس معنا ولا علينا؟ هاد المجلس ماكيعرف غير العافية، ومقابل غير الشعيل. فاين الطراكسات؟ فاين الكاميو؟ واش كايحاربو الأزبال ولا كايحاربونا حنا بهاد الدخان؟

  9. ظهر الفساد في البر والبحر : عن طريق عملية حسابية بسيطة يتبين أن الأيام التحسيسية التي يقودها المجلس البلدي تساوي 0 . فالشجيرات التي تم غرسها والتقاط الصور التذكارية والانتخابوية معها ، تم بالمقابل قطع الأشجار المعمرة في مقابلها، وعن طريق عملية طرح بسيطة فالفرق يساوي0

  10. المنطقة التي يتم قطع الأشجار بها حاليا، هي منطقة ملغومة شهدت عدة خروقات الى جانب قطع الأشجار. أبرزها بناء السور العشوائي الذي يظهر في الصورة بتواطؤ بين رئيس المجلس البلدي وبوغابة ومرت الأمور بسلام في غياب تدخل السلطات التي من المحتمل أنها كانت متواطئة مع هؤلاء آنذاك!!!

  11. الأموال التي تمت بها سمسرة الأشجار تم اقتسامها بين شخصين معروفين ، اعتادا التعامل ضمن ملفات فساد معروفة، كالبناء العشوائي!!!

  12. نتساءل نحن الساكنة هل الكاتب يعلن عن الخبر أم يقول وجهة نظره فهو يتحدث عن الردود المتفاوتة ونحن نعرفه أن علاقاته محدودة فإدن من قام الكاتب بإستطلاعهم ونتحداه أن يمنحنا ثلاثة أسماء أستطلعهم
    ولمادا اي مبادرة قام بها المجلس البلدي لا تعجب الكاتب أم للطكاتب خلفية لا يعلمها إلا الله
    فنحن أدركنا الحقيقة أن هدا الشخص بات دمية بيد عديم الضمير رئيسه في حقوق الإنسان

  13. الى صاحب التعليق رقم 12 الأخ رشيد : لآخر مرة أقول لك انفث سمومك بعيدا عني.. أنت اخترت طريقك الذي تفضله ،وأن اخترت طريقي بعيدا عنك لأنني لا أتفق معك وهذا حقي.. ولم أسألك يوما أو أحاسبك على شيء من ذلك، وتركت لك الحرية في اختيار الأسلوب الذي يناسبك… فلماذا تلاحقني بسمومك كأنني أنا الذي نكث العهد.! وأنت تعرف حق اليقين أينا خان الآخر… أعرف الكثير عنك بحكم العلاقة التي جمعت بيننا يوما، وأن لست مستعدا لذكر شيء إلا إذا استمررت في أسلوب الهجوم الكاذب والمقيت الذي تنهجه ضدي… أنت تعرفني جيدا حسب ما أعتقد، وتعرف أنني مستعد لقول الحقيقة ولو في وجه أخي. ولا تغتر كثيرا بالصداقة التي جمعتنا يوما فأنت أول من تخلى عنها!!! لو كان عندك شيء فأخبرني به في وجهي عوض هذا النفاق الكاذب.. ما كنت يوما أخال أن تنصر للباطل على الحق. وما ظننت أن تدافع عن أعدائنا بهذا التكالب. وما اعتقدت أن تحمل كل هذا الحقد علي بدون سبب!!! ولكن لله في خلقه شؤون!! لآخر مرة: اتركني أتركك ، ومن كان بيته من زجاج فلا يرم بيوت الناس بالطوب!!!!

  14. أنت تعلم يا سمير أو رشيد أو عديم الضمير كما وصفت نفسك، أن الكاتب لم تعد تربطه صلة بك منذ مدة ،وبالضبط حين تخليت عن مبادئك، كما تعلم أنه لم تعد تربطه صلة بحقوق الإنسان التي بيعت بأبخس الأثمان…وأن نشاط هذه الجمعية متجمد منذ أشهر!!! والدمية هو من يسير مع الريح أينما اتجهت… وحقوق الإنسان لو تعلم لم تخلق للتجارة والدعاية الرخيصة!!! أيهما أفضل برأيك : قول الحقيقة المرة ولو في مجلس بلدي مشبوهن وأنت خير من يدرك ذلك.. أم تسخير القلم للتمجيد ونعي الأموات!!!! أم غلبتك الحمية وعدت تدافع عن المجلس لكونك أحد مستشاريه؟ ليس للكاتب خلفيات كما تعلم فلماذا تدعي الكذب؟ ومن تجامل بذلك؟ القلم لايزال مملوءا ورهن اشارة صاحبه الذي لا يسخره أحد كما تدعي، وهو مستعد ليصبح سلاحا فتاكا ضد كل حقود.. فاختر لنفسك ما تريد… واعلم أن الأحقاد التي نشرتها سابقا ضد أشخاص أنت تعرفهم لن تطالنا لأننا نعرفك حق المعرفة… فتب الى الله عسى أن يغفر لك ذنبك خصوصا وأنت تنتظر نتيجة الامتحان الحالي… أما امتحان الآخرة فالله وحده أعلم به!!!!

  15. السؤال المطروح هو: هل يأخذ الرئيس المبادرة لوحده في هذه الأمور؟ وأين هم أعضاء المجلس؟ وما هو دورهم؟ وهل يأخذ هذه الأموال لنفسه؟ أم يضطر لاقتسامها مع الأعضاء؟

  16. سر ا سي سسمير او تود ان اناديك باسمك الحقيقي ؟؟؟سر ياك خديتي حقك وا غمض عينيك او لا قالولك اكتب ضروري ؟؟؟ دفعك غاني المسخوط هاداك النوع ديال البشر اخر واحد يتكلم معاه منبود و مكروه …

  17. انصحك ان تبتعد عن الاخ الشدادي و الا ساكون انا الاخر مظطرا للتشهير بك ليس على صفحات الفيس او عن طريق التعليقات و انما امام الملآ و مع رئيسك المباشر اي رئيسك الدي تقول و تحلف و تتبجح انك انت الوحيد الدي تثور في وجهه و لم تمنحه الورقة البيضاء لعدم توفرك على حساب …؟؟ نعرفك جيدا و هدا قولك تريد ان تلعب دور ''القراد'' tique مص ما تبقى من ضرع الكلبة اما البقرة فانتهى حليبها من زمان ؟تريد ان تجمع بعض المال و تدخره للسنة المقبلة و تريد ان تملآ ثلاجتك من الان بلحم ''ماداني ماخلاني'' ..اتق شر استادك لانه سيزلزلك بقلمه ..؟ لا تكن الابن العاق ؟البارحة تعلمت منه بعض ابجديات الكتابة و اليوم تكتب عنه …و الله مكتحشم ؟؟ سر زد قرا شوية و بعد من حقوق الانسان راها متصلحش ليك . شوف مع حقوق البطن باركا عليك و عليهم…افهم الكلام و بعد بزاف ماشي شوية على الرجال و متبقاش تكتب عليهم…؟؟؟

  18. عنوان التظاهرة فواد ، والعمل ديال المجلس فواد ثاني!!! آش جاب الحفاظ على البيئة لتقطاع الشجر؟ هاد الناس بلا شك دايخين!!

  19. البلاد في الطريق نحو الهاوية ، هؤلاء القيمين عليها أكيد أنهم يشتغلون من دون منهجية واضحة المعالم. تركوا الطريق الرئيسية المملوءة بالغيس منذ أزمان وذهبوا لقطع الأشجار بحجة تمرير طريق بهذا المنحدر!! فأين هي الأولويات؟ وما مصير المداخيل التي بيعت بها الأشجار؟

  20. للأسف لا أعتقد أن المنزل من الممكن أن يتغير إلى الأفضل في ظل وجود من يقدم مصلحته الشخصية على المصلحة العامة ويعتبر المدة الإنتخابية فرصة للإغتناء لا غير .قليلون هم من يفكرون في صالح البلد والمواطن إن وجد هذا القليل طبعا .للو كانت هناك محاسبة لما كان هناك هذا الإستخفاف بمصير بلدة بأكملها لصالح عدد محدود من الأفراد

  21. Jours de camouflage Laden et n'est pas une prise de conscience de l'environnement? En fait, l'avidité du président et ses semblables se tournent vers les contaminer l'air frais et mon père est une caractéristique unique qui Taatmtaz la région et l'élimination des espaces verts et compensé blocs de construction et le béton .. donc tout le monde est forcé à émigrer vers d'autres régions .. Où est la conscience et où est-il hommes de vim et chevalerie Elyazgah …? Pour résister à pétrir Billy creux et le reste des membres paralysés .. je vous jure que Scottkm sur Hedda région mal Sikhrb et Srdha il ya des années, et les jours montrerai pétrir et ce de la route qui a été converti au loin Le grand œil seulement sortie et la zone historique, mais la preuve que les prochains jours seront choquant où les entreprises seront autorisées à pénétrer dans la propriété et le balayage des espaces verts tout cela rah inspiration Aref Raso et la bénédiction et l'approbation de tous les parents corrompu

  22. Tout simplement, avant de couper ces arbres, il faut que le conseil de baladia approuve ces actes. Si le Président de la commune a convoqué le conseil et à la majorité des membres présents ont voter pour couper ces arbres, pourquoi vous faites de bruits pour rien.
    et si le président a fait tout seul , il faut qu'il passe au tribunal ces actes qu'est n'aitait pas vôter par les membres de ce conseil. Dont ce cas, je demande au procureur de sa Majesté le Roi de prendre des dispositions pour arrêter ce président qui a provoqué trop de bruit au tour de lui

  23. نتمنى ألا تمر أعمال القطع التي تتم بالمنحدر المؤدي الى شارع محمد الخامس مرورا عابرا، وأن يتم استصلاح هذا المنحدر على الأقل ليصبح سالكا بالنسبة للمصلين الذين يستعملونه باستمرار.

  24. Représentent pour sortir de ce tunnel et a été promu au foyer de groupe, la seule solution est le départ des mandarines mineurs de se représenter, même sans parler de 15 mille personnes, la région est riche en de nombreuses capacités et les jeunes qualifiés qui sont en mesure de procéder à la responsabilité de tout Osthalvkm Dieu, que pouvons-nous attendre de Premier timide, Hacman, beaucoup de rire sans raison et Dieu C'est une honte que nous représentent les gens produit et l'article que vous préférez faire Stadium Shaddadi renforcée des photos de la plus grande preuve de cette notés, merci Aasahab article et je pense que votre place réelle doit être entre les bras de la journal national et sera de retour pour le plus grand crédit de journal de cours Cefroberas B ٱ attabarha pépinières de mettre en évidence le talent naturel

  25. Sobhan Allah le Grand n'était pas d'accord brun Yazgh sur quelque chose d'aussi convenu que le président Yousefi persona non grata pour de nombreuses raisons, les normes et le pillage, le détournement et la mauvaise gestion Kkil et de fournir un intérêt particulier pour le public et de ne rien faire Iedkr augmenter le «Guide mon père est devenu le hanter même du personnel plus simple .. . h. FZE. pp Par exemple Comme mon père parlait à Nchad et l'applique à construire proverbe aléatoire qui Jabr Saint-rire et Dgh par Maulana Kihaspu mais ici est le président officiel …. mais heureusement ici on voit que tout le monde a commencé à éloigner de lui même les personnes les plus proches de lui …. faisant très peu d'apparitions à la maison et pétrir très mécontentement de voir mon père est devenu lui courir et courir chaque séance et nous verrons combien de commission Satkadaha vente de la boutique de mon père dans une rangée de bouchers de 20 millions de pots de vin pour changer le nom d

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا