المغرب

مسكين يشيد بنجاح اختيارات الوزير سعيد أمزازي

playstore

في تدوينة نالت مشاركة واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي واعتبرها متتبعون انها كلمة حق قال يونس مسكين رئيس تحرير ومدير نشر يومية أخبار اليوم سابقا: “كما يحب المرء أن يعود الى ما سبق له التحذير منه ليؤكد صحة قراءته ويطالب باستخلاص الدروس (الذاتية موجودة مهما كابر الانسان)، ينبغي لنا أن نعود أيضا لنعترف بخطأ التقدير ونجاح المسؤول العمومي الذي كنا نخشى فشله.
وأضاف مسكين يحق لهذا الرجل، مهما كانت مواقفنا المبدئية وتمثلاتنا حول بعض المسارات السياسية، أن يفتخر بنجاح اختياره. فهو يشرف اليوم على تنظيم امتحانات الباكالوريا مختتما سنة كاملة من الدراسة الحضورية (تقريبا)، دون أن يحدث ما كان البعض، وأنا منهم، قد حذر منه من انتكاسة وبائية. أما من كانوا يعتبرون أن قرار الدراسة الحضورية جزئيا كان مجرد حيلة لتوريط الأسر في التزامات مالية مع المدارس الخاصة، فعليهم اليوم أن يتحلوا بشجاعة الاعتذار.
ربط المسؤولية بالمحاسبة لا يمكن أن تطبق في اتجاه واحد، فقط عندما يفشل المسؤول العمومي نسارع لمطالبته بتحمل المسؤولية!
لابد من الاعتراف بأن ما كنا نخشاه لم يحدث (وهذا يسعدنا)، وأن الدولة تمكنت من إنقاذ الموسم الدراسي بأقل الخسائر (وهذا هو المطلوب).
أنا شخصيا كنت حادا في نقد قرار منح الاختيار للأسر في اعتماد الدراسة الحضورية، وكنت صادقا في تحذيري ومنطلقا من قناعة حقيقية تبين الآن أنها كانت خاطئة.
وختم تدوينته بالقول أن هذا ان دل على شيء فإنه يدل على أن النقاش ضروري والاختلاف صحي، المهم أن يكون الحرص على المصلحة العامة هو الدافع الأول.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا