فاس

مراسيم توقيع 11 اتفاقية بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجمعيات من المجتمع المدني

playstore

ترأس الدكتور رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يوم الأربعاء 17 مارس 2021 بمركز الندوات والتكوين التابع للجامعة، مراسيم توقيع 11 اتفاقية بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، المدرسة العليا للأساتذة بفاس وجمعيات من المجتمع المدني، وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي تعنى بمأسسة التربية الخاصة والتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية.

وقد عرف هذا الحفل حضور كل من مدير المدرسة العليا للأساتذة، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس، نائب الرئيس المكلف بالشؤون البيداغوجية والأكاديمية، نائب الرئيس المكلف بالبحث العلمي والتعاون، الكاتب العام برئاسة الجامعة، بالإضافة إلى فاعلين جمعويين، وأساتذة وطلبة المدرسة العليا للأساتذة.

pellencmaroc
    

خلال هذا الحفل، ألقى الدكتور رضوان مرابط كلمة أكد فيها على أهمية ودور المجتمع المدني داخل المجتمع، وعلى أن هذا اللقاء يعبر عن مدى الارتباط الوثيق بين الجامعة كفضاء للتكوين، وجمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال تأهيل الأشخاص في وضعية إعاقة ولاسيما الاعاقة الذهنية، وهو أيضا دليل على انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي، الاجتماعي والثقافي.
تحت شعار ” انفتاح الجامعة على محيطها أساس التنمية المجتمعية”، تم التوقيع على إحدى عشر اتفاقية همت الجمعيات التالية:
جمعية الأمير مولاي عبد الله، جمعية الصباح، جمعية التواصل، جمعية الحركية للجميع، جمعية الجسر، جمعية الجيبر، جمعية بسمة، جمعية تحدي الإعاقة، جمعية صرخة، جمعية مرآة ، جمعية مفاتيح الرحمة.

تميز الحفل أيضا بلحظة عرفان وتكريم واعتراف، للأستاذ الدكتور رضوان مرابط، تقديرا وتثمينا لجهوده القيمة، وما يقدمه من جليل الأعمال والخدمات للجامعة.

وبالمناسبة أعرب الدكتور رضوان مرابط، رئيس الجامعة، عن شكره لكل أطر المدرسة على تنسيقهم وتنظيمهم المتميز لهذا الحفل البهيج الذي وزعت خلاله العديد من الجوائز لطلبة الجامعة الذين أبدعوا في العديد من المسابقات الثقافية بالمدرسة العليا للأستاذة وكذا كلية الآداب والعلوم الإنسانية ضهر المهراز.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا