مولاي يعقوب

مديرية مولاي يعقوب : الثانوية الثأهيلية سبو تطلق دينامية برنامج المشروع الوطني للقراءة

playstore

محمد القريشي – مديرية مولاي يعقوب

pellencmaroc

تنزيلا لأهداف خارطة الطريق 2022 -2026 و لإطارها الإجرائي لسنتي 2023 و 2024 و الذي يحمل شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع ” في شقها المتعلق باكتساب الكفايات والتعلمات الأساس والتحكم في اللغات ، وفي إطار المجهودات الذي تبذلها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس والمديرية الإقليمية لمولاي يعقوب من أجل التحسيس بأهمية “لمشروع الوطني للقراءة “حيث أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية، من خلال مشروع ﺛﻘﺎﻓﻲ ﺗﻨﺎﻓﺴﻲ ﻣﺴـــﺘﺪام. ، و لإرساء ثقافة القراءة لدى الناشئة بهدف تكوين جيل قارئ مثقف يتميزبالابداع والابتكار.
نظمت الثانوية التأهيلية سبو حفلًا تربويا يوم السبت 27 أبريل 2024، احتفاءً باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف. ويهدف هذا اليوم، الذي يُعقد سنويًا في كل انحاء العالم في الثالث والعشرتين من أبريل، إلى تعزيز ثقافة القراءة وإبراز الأثر العميق للكتب في ربط الماضي بالمستقبل، وفي توطيد الصلات بين الأجيال والثقافات المتنوعة.
استغلت الثانوية هذه المناسبة لتقريب الكتاب من التلاميذ وتحفيزهم على اعتماد القراءة ضمن أولوياتهم اليومية، مساهمةً في المشروع الوطني للقراءة الذي يهدف إلى تنمية العقول وترقية الأفق الفكري للتلاميذ
حيث تم افتتاح الحفل القرائي بتلاوة عطرة لسورة العلق وتأدية النشيد الوطني تلتها كلمة من طرف رئيس المؤسسة عبد العزيز يعقوبي اكد على أهمية القراءة ودورها في ترسيخ القيم الوطنية والدينية والاجتماعية وخلق جيل قارئ ومبدع وركز منسق التظاهرة التربوية الأستاذ مولاي العربي عرباوي على أن هذا الحفل القرائي يهدف الى تنمية الوعي بأهمية القراءة وتمكبن الأجيال من مفاتيح الابتكار .
وقد تميز هذا الحفل بمشاركة فاعلة كل من الأساتذة مولاي العربي عرباوي، حكيم حمدوشي، حسناء عكشة، زكرياء عاطفي، عبد الحق حماني، عبد الكمال بليطو، ويسرى اشطييو الذين أسهموا في إثراء الفعاليات من خلال تقديم ورشات عمل، عروض تعليمية، وتأطير التلاميذ الذين قدموا فقرات في القراءة التعبيرية بلغات مختلفة وفن الحكاية الشعبية..
و للإشارة فقد تميزت هذه الصبيحة التربوية بحضور رئيس جمعية أمهات و آباء و أولياء التلميذات والتلاميذ ادريس الفجلة الذي يقدمه دعمه المتواصل لكل المشاريع التربوية بالمؤسسة ، وفي ختام الحفل، أعربت إدارة الثانوية الثأهيلية سبو عن شكرها وتقديرها لجميع الأساتذة والاطر الإدارية الذين ساهموا في انجاح هذا الحدث، حيث نال رضى واستحسان وتفاعل جميع الحاضرين من المجتمع المدرسي بالمؤسسة كما تم توزيع شواهد تقديرية اعترافا بمجهودات كل المساهمين في إنجاح هذا العرس التربوي.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا