صفرو

مجلس جماعة رباط الخير يدعم برنامج ” سبيل ” كآلية فعالة لتشجيع التشغيل الذاتي

playstore

عقد المجلس الجماعي لرباط الخير دورة استثنائية . و خلالها على إتفاقية شراكة بين الجماعة و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات تتعلق بخلق فضاء للتشغيل بالمدينة في إطار برنامج “سبيل” لدعم برامج الإدماج الاقتصادي للشباب . و يهدف البرنامج إلى تحسين قابلية التشغيل و الإدماج المهني للشباب القاطنين في مدينة رباط الخير و الجماعات المجاورة .
يستهدف برنامج “سبيل” فئة خاصة من الشابات و الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا ،و الذين لم يتمكنوا من اكتساب المهارات المطلوبة في سوق الشغل و إنما لديهم مهارات متدنية ، و العاطلين عن العمل لفترات طويلة ، و المنخرطين في القطاع غير المهيكل، أو الشباب غير النشطين. كما يسعى البرنامج للعمل كمحفز لدعم إطلاق المشاريع ذات الإمكانات العالية ، أي الشركات الصغرى و الصغرى جدًا مع إمكانية الارتقاء في سلسلة القيمة أو الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا يتجاوز عمرها عامين.
و بمصادقته على هذه الاتفاقية ، فإن المجلس الجماعي لرباط الخير يسعى ما أمكن إلى التقليص من نسبة البطالة المرتفعة ، من خلال تشجيع الشباب على الانخراط في المبادرة الخاصة و التشغيل الذاتي ، و ذلك أمام ضعف إمكانيات التشغيل في المنطقة التي يغلب عليها الطابع القروي.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا