صفرو

صفرو : انهيار ( كوشة ) لمادة الجير بمنطقة صنهاجة و نقل عامل بها بين الحياة والموت

playstore

علمت جريدة صفرو بريس بخبر انهيار كوشة لصناعة مادة الجير بمنطقة صنهاجة ضواحي صفرو، و قد أدى انهيار الكوشة إلى إصابة عامل يعمل بها برضوض خطيرة نقل على إثرها إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بصفرو.

و لخطورة حالته تمت إحالته على المركب الاستشفائي بفاس في محاولة لإنقاذ حياته .

pellencmaroc

و معلوم أن منطقة صنهاجة بضواحي صفرو تتوفر على عشرات الأفران التقليدية لصناعة الجير ( الكوشات ) حيث يعمل بها العديد من العمال في ظروف لا تتوفر على الحد الأدنى من معايير سلامة العمل ، و هو ما يجعل هؤلاء العمال معرضين للخطر في كل لحظة .

جدير بالإشارة أن ليست هذه هي الحالة الأولى من هذا النوع إذ سبق تسجيل حوادث خطيرة بهذه الافران التي لا زالت تعمل رغم مختلف التحذيرات.

و كل ما استطاعت السلطات القيام به في الموضوع هو وقف بناء افران جديدة من هذا النوع مع ترك الموجود منها يعمل بدعوى أن العديد من الأسر تعتمد في عيشها على الكوشات.

و رغم العديد من المقترحات التي قدمتها الجماعة لحل هذه المعضلة ، و منها بناء فرن يعمل بالغاز و يستجيب لمعايير السلامة إلا أن إصرار بعض أصحاب هذه الكوشات كان حاسما و ظلت تعمل الى اليوم في الشروط المعروفة .

و في انتظار مصير العامل المصاب الذي نتمنى له الشفاء العاجل ، فإن الواجب اصبح يقتضي اتخاذ قرار حاسم للحد من مثل هذه الحوادث

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا