إفران

حجز وإتلاف 1.9 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك في إفران

playstore

في إطار الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، حجزت اللجنة الإقليمية والمحلية المكلفة بالمراقبة بإقليم إفران ما يزيد عن 1.9 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وتضمنت المواد المحجوزة الدقيق، المشروبات الغازية، السميد والكسكس، الزبدة النباتية، إضافة إلى مشتقات الحليب والشوكولاتة والنقانق وصلصات الطماطم والتمور والمربى.

pellencmaroc

كما تم تحرير 46 مخالفة متنوعة بسبب عدم إشهار الأسعار، عدم الإدلاء بالفتورة، عدم تسليم الفاتورة، الغش في الجودة وتداول المواد البلاستيكية الممنوعة.

وشاركت في هذه العمليات مختلف المصالح المتدخلة، بما في ذلك قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، السلطة المحلية، المصالح الأمنية، القوات المساعدة، المصلحة الإقليمية البيطرية، المصلحة الإقليمية لمراقبة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إضافة إلى المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

وتندرج هذه العمليات في إطار تنفيذ التعليمات الوزارية الرامية إلى ضمان تموين عادي للأسواق المحلية ونقط البيع بمختلف الجماعات التابعة للإقليم بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، وفرض احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بالأسعار والمنافسة وحماية المستهلك من كل الممارسات المخلة بالسير العادي للأسواق.

وبالتزامن مع عمليات المراقبة، قامت هذه اللجان بحملات تحسيسية في أوساط التجار والباعة من أجل حثهم على احترام سلسلة التبريد، شروط الصحة والنظافة بالمحلات، إشهار الأسعار، واحترام أسعار المواد الأساسية المقننة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا