صفرو

اليوم الوطني للسجين بصفرو بطعم الابتسام

playstore

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسجين نظمت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بجهة فاس مكناس، بشراكة مع جمعية الفكاهيين المتحدين للثفافة والفنون بفاس، يومه الأربعاء. عرضا فنيا لفائدة نزلاء السجن المحلي بمدينة صفرو.
وقد ضم الحفل عرضا فكاهيا ساهم في تنشيطه فكاهيون شباب استطاعوا أن يزرعوا البسمة على وجوه السجناء ويكسروا طوق الروتين اليومي الذي يعيشه النزلاء داخل أسوار المؤسسة السجنية. فضلا عن تقديم عرض مسرحي تحت عنوان “حنين” من تشخيص ثلة من الممثلين الذين حاولوا إشراك النزلاء والتفاعل معهم أثناء تقديم المسرحية.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تفتح فيها المؤسسة السجنية بمدينة صفرو، أبوابها لاحتضان مثل هذه التضاهرة المتميزة في إطار انفتاح وزارة الثقافة والشباب على المؤسسات السجنية من خلال برمجة هذا الحفل الفكاهي وأنشطة أخرى الهدف منها إخراج السجين من الحياة النمطية التي يعيشها داخل المؤسسة السجنية، إضافة إلى اكتشاف وإبراز مواهب السجناء الإبداعية.
تجدر الإشارة أن مهرجان فاس للفكاهة الذي اختار هذه السنة شعار “فاس تبتسم” في دورته العاشرة دأب ككل سنة على تقديم عروض فكاهية ومسرحيات في القاعات والمسارح لكن هذه الدورة كان للسجناء نصيب في الابتسام بإقامة هذا الحفل بين أسوار سجن صفرو.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا