المغرب

المغرب يتجه نحو الجرعة الرابعة من التلقيح ضد كورونا

playstore

اعتبر سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، أن اللجنة العلمية تتدارس وتناقش مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية التلقيح بالجرعة الرابعة، بناء على النقاش العلمي الدولي الدائر، حاليا، حول فعالية هذه الحقنة.

وكشف المتوكل، في تصريحات اعلامية أن المغرب يناقش حاليا التلقيح بالجرعة الرابعة، بناء على التطورات التي يعرفها العالم، لافتا إلى أن عددا من الدول أعلنت أنها ستشرع في تلقيح مواطنيها بالحقنة الرابعة خلال فصل الصيف، بينما وافقت دول أخرى على التلقيح بهذه الجرعة خلال فصل الخريف.

pellencmaroc

وقال المصدر ذاته إن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، تحدث خلال الأسبوع الماضي، بمجلس المستشارين، عن احتمال التلقيح بالجرعة الرابعة بالمغرب، غير أنه، لحدود الساعة، لم يتم اتخاذ أي قرار، بخصوص ذلك، إلى حين الانتهاء من المشاورات الدائرة حول الموضوع، وتقديم اللجنة العلمية للتلقيح ولتدبير كورونا توصياتها بهذا الخصوص.

وشرح أن مسألة التلقيح بالجرعة الرابعة من الأمور المنتظرة حاليا، بناء على التوصيات الدولية الصادرة بهذا الخصوص، موضحا أنه في حالة الموافقة على التلقيح بهذه الحقنة، فلن تستفيد جميع الفئات؛ إذ سيتم الاقتصار على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ويعانون من الهشاشة المناعية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا