مولاي يعقوب

الشبيبة الإستقلالية تدخل على خط المستشفى الإقليمي بمولاي يعقوب

playstore

الشبيبة الاستقلالية بإقليم مولاي يعقوب

بيان استنكاري

pellencmaroc

تابعت الشبيبة الاستقلالية بإقليم مولاي يعقوب بقلق كبير الاستغلال السياسوي “الضيق” لملف اجتماعي مهم يتمثل في المستشفى الإقليمي بإقليم مولاي يعقوب، الذي توسمت الساكنة فيه خيرا طوال العشر سنوات التي قضاها في الرفوف ،و نظرا لما يعيشه الإقليم من أزمة على مستوى البنية الصحية التي يضطر معها مواطنات ومواطنو الإقليم إلى الذهاب قسرا إلى مستشفيات مدينة فاس .

هذا المستشفى الذي استبشرت به ساكنة الإقليم خيرا، والذي اختير له مكان من طرف لجنة تقنية بمحاذاة دوار الطلاحة جماعة سبع رواضي والذي تكفل المرحوم السيد العامل السابق للإقليم بإجراءاته.

إلا أنه مؤخرا تفاجأ الجميع بتحويل مكان المستشفى الإقليمي إلى منطقة أخرى دون مراعاة للعدالة المجالية ،ولا لتقريب الحق الدستوري في التطبيب لمواطنات ومواطني الإقليم رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

-وباعتبار أن هذا المستشفى بالنسبة لساكنة الإقليم يعد مطلبا ملحا وحقا مشروعا ،وأمام هذا التجاوز السافر للحقوق الدستورية، حيث لا زال الغموض والشك يحوم حول هذا الملف ، مما يؤكد الخلفيات “المصلاحاتية”.

أمام هذا الاستغلال السياسوي والإنتخابوي الشنيع لهذا الملف الاجتماعي ،ومحاولة زرع فتيل الصراع الجماعاتي بين أبناء الإقليم الواحد ،لحجب الصورة الحقيقية للأسباب الكامنة وراء هذا التحويل المكاني للمستشفى الإقليمي .

فإن الشبيبة الاستقلالية بإقليم مولاي يعقوب تستنكر هذه الجريمة الممنهجة التي ترتكب ضد الساكنة ،وتحويل القطاعات ذات المنفعة العامة إلى مصالح خاصة، واستغلال الملف استغلالا سياسيا مقيتا …

و تطالب بما يلي:
-فتح تحقيق نزيه في هذا الملف.

-عرض هذا الملف على لجنة تقنية خاصة ومحايدة مع الأخذ بعين الاعتبار رأي الساكنة وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم في اختيار المكان المناسب للمستشفى الإقليمي.

-وبالتالي إخبار الرأي العام الإقليمي والوطني أن تعاطي الشبيبة الاستقلالية مع هذا الملف سيبقى مفتوحا وستتخد بشأنه جميع الأشكال النضالية .

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا