صفرو

ارتفاع أسعار الدواجن بمدينة صفرو رغم انتهاء موسم الأعراس

playstore

تشهد أسعار الدواجن بمدينة صفرو ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة رغم قرب انتهاء فصل الصيف وانخفاض عدد الأعراس والمناسبات التي تعرف استهلاك الدواجن بكثرة.

وترجع أسباب هذا الارتفاع حسب مربو الدواجن إلى ارتفاع درجة الحرارة التي أدت إلى نفوق العديد من الدواجن مما دفعهم إلى تكبد خسائر كبيرة. وزيادة الاستهلاك في الصيف إضافة إلى عوامل أخرى لها علاقة بالوسطاء والمضاربين في السوق. مما أدى إلى تضاؤل العرض أمام تزايد الطلب.

pellencmaroc

ويصل سعر الدواجن في الأسواق اليوم إلى 22 درهم لكيلوغرام الدجاج، وهو ما يرد إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بسبب التوتر في السوق الدولية، خاصة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقاً للمربين. إضافة إلى ارتفاع ثمن المحروقات الذي ساهم بشكل كبير في زيادة تكلفة الإنتاج إلى مستوى قياسي، حيث قفز ثمن الدواجن  إلى 22 درهم للكيلوغرام، بعدما كان في فترات سابقة في حدود 13 درهم للكيلو الواحد. ويرتفع الطلب على الدجاج في هذه الفترة من العام، خاصة في الصيف الحالي، بعد عامين عطلت فيهما التدابير الاحترازية المرتبطة بكوفيد 19 الكثير من الأنشطة التي يراهن عليها المربون والتجار من أجل إنعاش سوق الدواجن ولحومها. وشهدت هذه السنة عودة حفلات الأعراس التي ترفع الطلب في الصيف، إضافة إلى عودة حركة السفر ودخول أبناء الجالية إلى أرض الوطن مما أدى إلى انتعاش في الفنادق والمطاعم، خاصة في المدن السياحية والساحلية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا