فاس

أكاديمية التعليم بفاس تخرج عن صمتها بخصوص الدعم التربوي

playstore

بالتعاون مع 1035 مؤسسة تعليمية في منطقة فاس-مكناس، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس دعمًا تربويًا استفاد منه أكثر من 267,804 تلميذ وتلميذة تنفيذا للمخططات التعليمية الجهوية والمحلية.

وفي بيان صادر عن الأكاديمية، أوضحت أن العملية لاقت استجابة ايجابية من قبل القطاع التعليمي وشركائه، وشهدت إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب. تم استفادة طلاب المراحل التعليمية الثلاثة من جلسات الدعم التربوي لمواد الاختبارات الشهادية والمفاهيم الأساسية.

pellencmaroc

وتتضمن نتائج هذه العملية، وفقًا للمصدر ذاته، استفادة 51553 طالب من التعليم الثانوي التأهيلي، و77682 طالبًا من التعليم الثانوي الإعدادي، و138569 طالبًا من التعليم الابتدائي.

وشملت جلسات الدعم التربوي جميع المواد المتعلقة بالاختبارات الشهادية في المراحل التعليمية الثلاثة. وشارك في هذه العملية 8457 مدربًا ومعلمًا، بما في ذلك 7200 مدرس تابع للتعليم العمومي، بالإضافة إلى مساهمة الشركاء.

تؤكد المصدر ذاته ان هذه العملية مستمرة طوال العام الدراسي، وذلك وفقًا لتوجيهات المخطط الوطني للدعم التربوي للموسم الدراسي 2023-2024. فهي تسمح للطلاب بالتحكم في المفاهيم الأساسية والاستعداد الجيد للاختبارات الشهادية، مع الحرص على تحقيق مبدأ المساواة في الفرص التعليمية.

وتقدمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس بالشكر لجميع المساهمين في نجاح هذه العملية التعليمية، بما في ذلك هيئة التدريس، والإدارة التعليمية، وهيئة التفتيش، والشركاء، والأطر الإدارية التابعة للأكاديمية والمديريات الإقليمية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا