فاس

مدونة الأسرة و آفاق التعديل موضوع ندوة وطنية بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس اواسط شهر دجنبر المقبل

playstore

يخطط مختبر الشريعة و القانون و المجتمع و شعبة الفقه و التشريع و الفروع المرتبطة بهما ، لتنظيم ندوة وطنية اواسط شهر دجنبر المقبل في موضوع ” مدونة الأسرة و آفاق التعديل ، مقترحات و توصيات” و من المرتقب أن تناقش الندوة جملة من مواضيع الساعة المطروحة بالحاح على الساحة الوطنية. و ياتي التخطيط لتنظيم هذه الندوة العلمية الهامة بالنظر إلى التدافع الحاصل في اوساط المهتمين بالشأن الفقهي و القضائي حول الموضوع ، وذلك للاسهام في عقلنة التعديلات وفق المبدأ العام الذي طرحه صاحب الجلالة و القاضي بعدم تحريم ما احله الله و عدم تحليل ما حرمه الله.
و ستشتمل محاور الندوة بإذن الله على مواضيع ذات صلة من قبيل قضايا الزواج و ضمنها تزويج القاصرات و قضايا التعدد ، بالإضافة إلى دعوى ثبوت الزوجية. ثم هناك محور قضايا حل ميثاق الزوجية وفيه سيناقش التطليق للشقاق، و الصلح و علاقته بالطلاق الاتفاقي ، و النفقة و الحضانة. كما سيشمل النقاش موضوع الزواج المختلط و فيه التذييل ، و الشاهدين في الزواج ، و التوكيل و الحضانة. بالاضافة الى محاور الإرث بالتعصيب ، و قضايا النيابة الشرعية للأم على ابنائها.
هي مجموعة محاور إذن مطروحة للتداول و ابداء الرأي العلمي و الفقهي ضمن الندوة الوطنية المزمع تنظيمها اواسط شهر دجنبر المقبل ، من طرف مختبر الشريعة و القانون و المجتمع و شعبة الفقه و التشريع و الفروع المرتبطة بهما بكلية الشريعة بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا