فاس

مدونة الأسرة و آفاق التعديل موضوع ندوة وطنية بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس اواسط شهر دجنبر المقبل

playstore

يخطط مختبر الشريعة و القانون و المجتمع و شعبة الفقه و التشريع و الفروع المرتبطة بهما ، لتنظيم ندوة وطنية اواسط شهر دجنبر المقبل في موضوع ” مدونة الأسرة و آفاق التعديل ، مقترحات و توصيات” و من المرتقب أن تناقش الندوة جملة من مواضيع الساعة المطروحة بالحاح على الساحة الوطنية. و ياتي التخطيط لتنظيم هذه الندوة العلمية الهامة بالنظر إلى التدافع الحاصل في اوساط المهتمين بالشأن الفقهي و القضائي حول الموضوع ، وذلك للاسهام في عقلنة التعديلات وفق المبدأ العام الذي طرحه صاحب الجلالة و القاضي بعدم تحريم ما احله الله و عدم تحليل ما حرمه الله.
و ستشتمل محاور الندوة بإذن الله على مواضيع ذات صلة من قبيل قضايا الزواج و ضمنها تزويج القاصرات و قضايا التعدد ، بالإضافة إلى دعوى ثبوت الزوجية. ثم هناك محور قضايا حل ميثاق الزوجية وفيه سيناقش التطليق للشقاق، و الصلح و علاقته بالطلاق الاتفاقي ، و النفقة و الحضانة. كما سيشمل النقاش موضوع الزواج المختلط و فيه التذييل ، و الشاهدين في الزواج ، و التوكيل و الحضانة. بالاضافة الى محاور الإرث بالتعصيب ، و قضايا النيابة الشرعية للأم على ابنائها.
هي مجموعة محاور إذن مطروحة للتداول و ابداء الرأي العلمي و الفقهي ضمن الندوة الوطنية المزمع تنظيمها اواسط شهر دجنبر المقبل ، من طرف مختبر الشريعة و القانون و المجتمع و شعبة الفقه و التشريع و الفروع المرتبطة بهما بكلية الشريعة بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا