صفرو

فاس : المجلس الإداري لشبكة القرويين للتنمية والحكامة يصادق بالإجماع على جدول أعماله

playstore

أثث فضاء قاعة العروض لمقاطعة أكدال بفاس فعاليات المجلس الإداري السابع لشبكة القرويين للتنمية والحكامة لجهة فاس مكناس تحت شعار: موسم التشاركية. بحضور الجمعيات العضو .

وعرفت أطوار الجلسة الأولى كلمة افتتاحية لرئيس الشبكة اكد من خلالها على اهمية هذه المحطة السنوية التي تمكن مكونات الشبكة من الاطلاع على حصيلة الانجازت وبسط الصعوبات والتحديات قصد استدراكها خلال المواسم اللاحقة ،مذكرا باهمية التعبئة والانفتاح للعمل سويا على ماسسة اليات التشاور العمومي وتفعيل مقتضيات الديمقراطية التشاركية باعتبارها الرسالة المؤطرة لعمل الشبكة .

sefroupress

بعد ذلك تم عرض التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2018 والمصادقة عليهما ،فيما عرفت فعاليات الجلسة الثانية عرض المخطط الاستراتيجي الجديد للشبكة للسنوات الثلاث القادمة والذي ركز على تقوية قدرات الجمعيات وتنويع التمويل والشراكات اضافة الى تعزيز المشاركة المواطنة للمجتمع المدني في اعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية المحلية. كما عرف اللقاء بسط برنامج العمل السنوي وقد صادق عليها الجمع بعد المناقشة .

هذا وقد عرف المجلس الإداري السابع تكريم الأستاذ عبد الحي بن عبد الجليل كأبرز شخصية جمعوية لسنة 2018 عرفانا بالخدمات الجليلة التي يقدمها. كما شهد الجمع اطلاق جائزة التميز السنوية الأولى التي اختير لها محور الحكامة الداخلية للجمعيات.

واختتم اللقاء بتوقيع ثلاث اتفاقيات شراكة وتعاون على التوالي:

-مؤسسة صفرو بريس

-مؤسسة كلين ميديا بريس

-نسيج التعاون من اجل التنمية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا