صفرو

صفرو على موعد مع الملتقى الوطني الثالث حول الزراعة الايكولوجية والبيئة

تنظم جمعية جيبر للتنمية القروية والبيئة ومؤسسة Heinrich Böll Rabat بشراكة مع المديرية الإقليمية للفلاحة وجريدة صفرو بريس يوم الخميس 28 أكتوبر 2021 الملتقى الوطني الثالث حول تدبير الموارد الطبيعية في موضوع: الزراعة الايكولوجية والبيئة في خدمة التنمية المستدامة في المغرب بشكل عام وفي إقليم صفرو بشكل خاص. سيتم تنظيم هذا الملتقى استكمالا للبرامج التي تشتغل عليها مؤسسة Heinrich Böll بمعية شركائها في المجتمع المدني، والتي نشرت تقريرًا عن “العدالة المناخية ، حالات الطوارئ الاجتماعية” .
ويأتي تنظيم هذا الملتقى في سياق تغير المناخ والتدهور المستمر للبيئة .
وتهدف مؤسسة هاينريش بول إلى المساهمة في بناء نموذج للتنمية البيئية المستدامة والعادلة في المغرب، لذلك ترغب المؤسسة في دعم المجتمع المدني والمؤسسات المحلية والوطنية في عملية الاستدامة التي يشارك فيها المغرب.
في هذا الملتقى سينكب المشاركون على تحديد المبادئ الأساسية لتغيير نموذجنا الغذائي ، على سبيل المثال: تعزيز السيادة الغذائية ، وإعطاء مكانة للزراعة البيولوجية ، وتعزيز التنوع البيولوجي ، وكيفية الحفاظ على المياه وجودة التربة، واختيار الأساليب البيئية لمكافحة الآفات، …
وقد تمت دعوة العديد من الباحثين للمشاركة في هذا الحدث العلمي ، بما في ذلك الباحثين في مجال الزراعة البيئية والبيئة من أجل التنمية المستدامة ، والمنظمات المهنية وشركات الإنتاج. والمعاهد المتخصصة وجمعيات حماية المستهلك والبيئة والصحفيين ، إلخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق