صفرو

صفرو تجذب انظار العالم خلال افتتاح محطة ترايل TRAIL حيث تمتزج الرياضة بالسياحة في سبيل التنمية

على مدار يومين من متعة الرياضة والسياحة القروية، تجذب مدينتي صفرو وبولمان أنظار العالم من خلال التظاهرة الرياضية والسياحية الأولى من نوعها
التظاهرة الفريدة التي تنظمها جمعية أمداز للتنمية السياحية بتنسيق مع المؤسسة الفرنسية روسينيون وبدعم من جهة فاس مكناس، ستدشن أولى دوراتها بإحدى المناطق التابعة لإقليم صفرو الغني بطبيعته الجميلة والرائعة.
وستنتظم التظاهرة بين الفترة الممتدة من 22 إلى 23 أكتوبر الحالي، وسيشارك فيها عدد كبير من عشاق الرياضة الجبلية الممزوجة بطعم السياحة القروية.
وفي هذا السياق قال الفاعل السياحي عمر عزيزي، أن هذه التظاهرة هي إضافة نوعية في المشهدين السياحي والرياضي.
وأضاف أنها ستكون بمثابة قاطرة للتعريف بخصوصية المنطقة خاصة بثلاث جماعات بإقليم صفرو وبولمان، وهي تازوطة وادرج وسكورة لما تحتوي عليه من مؤهلات حضارية وتاريخية وجغرافية.
وأبرز عزيزي، أن الهدف الأسمى لهذا الحدث يبقى هو جلب السياح عبر العالم وإعطاء صبغة دولية لهذا الحدث الرياضي الهام.
وتابع المتحدث تصريحه بالإشارة إلى ان هذه التظاهرة تحمل الكثير من الدلالات الكبرى، من بينها كونها ستعمل على توحيد الرؤية بين جميع الفاعلين السياحين من اجل تطوير المنتوج السياحي وبلورة عدة مشاريع تنموية بهذه الجماعات. كما انها ستساهم في تعزيز التراث الثقافي والفنون الجبلية.
والجدير بالذكر، أن هذا الحدث الرياضي النوعي يشارك فيه عدد كبير من نجوم الرياضة ورجال الإعلام ومؤطرين من داخل المغرب وخارجه.
وإلى جانب العمود الفقري للتظاهرة الذي هو الرياضة والسياحة ومسابقة للعدو الريفي، ستتخلل الحدث ندوات ولقاءات فكرية، ويركز المنظمون على أهمية أن يكون لهذه التظاهرة عدة أهداف على رأسها تمنية المنطقة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.
يشار إلى أن هذا الحدث الرياضي والسياحي، تنظمه جمعية امداز للتنمية السياحية،وسيكون افتتاح بجماعة تازوطة تحت شعار “تطوير السياحة الرياضية الجبلية مع الحفاظ على الثروة المائية والبيئية”.
وكشفت اللجنة المنظمة عن أهم الفقرات التي سيعرفها هذا الحدث النوعي.
ومن اهم فقراته، نجد تسليم الجوائز للفائزين وحفلة مساءية فنية. اما اليوم الثاني من التظاهرة وهو الاحد 23 اكتوبر، سيتضمن مسابقة الجري على مسالك المحطة في كل من أدرج وسكورة، اضافة إلى مسابقة المشي على مسالك المحطة بجماعة تازوطة، وختام الحدث الدولي سيعرف تسليم الجوائز للفائزين

pellencmaroc
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق