صفرو

صفرو:ثانوية بئر انزران التأهيلية تشرع في تنفيذ برنامجها الثقافي والرياضي والفني للموسم الدراسي الحالي

playstore

تنفيذا لبرنامجها الثقافي والفني والرياضي للموسم الدراسي الجاري ، نظمت ثانوية بئر انزران التاهيلية يوم الجمعة 14 نونبر 2014 نشاطين( صباحا ومساء)  لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة تمحورا حول المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال . هذان العرضان اللذان كانا تحت اشراف الأستاذ محمد كركور ، أستاذ مادة التاريخ والجغرافيا بالمؤسسة ، شكلا مناسبة نبش من خلالها التلميذات والتلاميذ في ذاكرة المغرب الغنية لاستحضار التضحيات الجسام التي قدمها المغاربة من أجل استقلال المغرب على مرحلتين:

المرحلة الأولى :  مرحلة المقاومة من اجل الحصول على استقلال المغرب الذي كان يعيش تحت وطأة الاستعمار الفرنسي حيث تجند كل من جلالة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه والشعب المغربي الأبي من اجل طرد المحتل من الاراضي المغربية.

pellencmaroc

المرحلة الثانية:   مرحلة استكمال الاستقلال باسترجاع جزء من الاراضي المغربية كان يخضع للمستعمر الاسباني، مرحلة قادها الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله ، بإعلانه عن تنظيم مسيرة سلمية خضراء سلاحها القرآن وإيمان المشاركين فيها بعدالة قضيتهم.


 هذا وأعقب العرضين مداخلات من طرف الحضور لإثارة مجموعة من التساؤلات والإضافات التي عززت ما تم تقديمه في العرضين. أما الفترة الزوالية، فقد عرفت تنظيم النادي الصحي عرضا من القاء التلميذ يوسف عدي والتلميذة بثينة اوكرماط ( الجذع المشترك العلمي)  وبتأطير من منسق النادي الأستاذ ادريس ادريسي ابراهيمي حول الطاقات المتجددة ، حيث سلط العرض الضوء على اضرار المصادر التقليدية للطاقة سواء على صحة الانسان أو البيئة ، لذلك أصبح من اللازم التفكير في استخدام مصادر نظيفة للطاقة .


 

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا