المغرب

لحسن زلماط يوقع اتفاقية مع OFPPT للمساهمة في إدماج خريجي الشعب السياحية في سوق الشغل

playstore

تنزيلا لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب والداعي إلى خلق تكوينات ملائمة مع سوق الشغل عقدت الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية برئاسة السيد لحسن زلماط شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في شخص المديرة العامة لبنى طريشة والاتحاد الوطني للسياحة ومجموعة رحال.
وتروم إتفاقية التعاون بالأساس الربط بين التكوينات المهنية في المجال السياحي وإحتياجات الشركات والقطاع العام.
كما تهدف إلى إعداد الإطار العام للشراكة بين هذه الأطراف لدعم مكتب التكوين المهني لتنفيذ برنامج التميزVET by EHL، وذلك ضمن موقعين تجريبيين ، وهما مركز التدريب في مهن الضيافة والسياحة في الدار البيضاء ومركز للتدريب في مهنة الفندقة والسياحة “كيش الوداية” في تمارة، كما سيتم تنظيم دورات تدريبية بالشركات السياحية الكبرى بالبلاد المنضوية تحت لواء هذه الأطراف الشريكة، ودعم الإندماج المهني لفائدة خريجي التكوين المهني المتميزين في برنامج VET by EHL.
كما ستتدخل هذه الأطراف في إنتقاء المتدربين في هذا البرنامج والمستفيدين منه، وذلك حسب احتياجات سوق الشغل في المجال السياحي بالمغرب.
جدير بالذكر أن الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية برئاسة السيد لحسن زلماط تقوم بدور مهم جدا في مساعدة الشباب الحامين لدبولمات الفندقة والمطعمة في الاندماج في سوق الشغل.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا