المغرب

قانون تأمين المهنيين الأحرار يدخل حيز التطبيق في يناير 2016

playstore

أعلن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، الجمعة 13 فبراير 2015 بأكادير، أن قانون تأمين المهنيين الأحرار، الذين لا يستفيدون من التغطية الاجتماعية أو من معاشات التقاعد، سيدخل حيز التطبيق اعتبارا من فاتح يناير 2016.

وأكد الصديقي، خلال افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الكبير لصيادلة الجنوب، الذي ينظمه، على مدى يومين، ائتلاف نقابات صيادلة الجنوب تحت رعاية وزارة الصحة والفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، أن “ما يسري على الصيدلاني يسري على باقي الفئات في إطار البرنامج الواسع للتغطية الاجتماعية للمستقلين”.

pellencmaroc

وشدد الوزير حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، على “التأثير المهم لهذا الإجراء” الذي سيمكن من توسيع التغطية الاجتماعية لباقي الفئات، مثل الطلبة والصناع التقليديين ومهنيي النقل، ما يؤثر إيجابا على رواج ونشاط عدد من الصيادلة، “لاسيما و أن ما يربو على 40 في المائة من هذه الفئة يعانون من أزمات مالية خانقة”.

 

وأشار الصديقي إلى أن المغرب في حاجة إلى مضاعفة عدد صيادلته عن الرقم الحالي الذي يبلغ أزيد من 10 آلاف صيدلاني، على اعتبار أن حوالي 50 في المائة من المواطنين ما يزالون يلجؤون إلى التداوي بالأعشاب في غياب التغطية الاجتماعية والصحية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا