تاونات

ساكنة دوار جبلي والحجير تحتج من أجل الماء وتلتمس من السيد عامل إقليم تاونات التدخل لإنقاذها

playstore

كيمية العياشي – جماعة أورتزاغ / إقليم تاونات

شهد مركز جماعة أورتزاغ يوم أمس الخميس 14 يوليوز 2022 ، وقفة احتجاجية حاشدة لساكنة كل من دوار الحجير و جبلي للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب .

pellencmaroc

هذا وقد عبر المحتجون، أمام مقر جماعة أورتزاغ، عن استيائهم من تماطل الجهات المعنية في ربط دواريهما بشبكة الماء الصالح للشرب رغم مرور أزيد من 12 سنة على بناء سبالة بعين المكان، مما حرم حوالي ألف نسمة من حقها الطبيعي في التزود بالماء.

وحسب المحتجين، ونظرا لموجة الحرارة التي يمر بها بلدنا، أصبح الحصول على الماء أمرا شاقا ومكلفا مما يضطرهم إلى قطع مسافات طويلة بحثا عن الماء مما يؤثر على حياة الأسر وخاصة الأطفال المتمدرسين الذين يكلفون بهذه المهمة الشاقة وقت الدراسة مما يؤثر على السير العادي لتمدرسهم ويعرضهم إلى مخاطر كثيرة.

المحتجون، وبعد أن انقطع الأمل في المسؤولين المحليين، يرفعون طلبهم إلى عامل صاحب الجلالة بإقليم تاونات، السيد صالح دحا، من أجل التدخل لإنصافهم وتمكينهم من هذه المادة الحيوية، خاصة أن دوار جبلي والحجير هما الدواران الوحيدان اللذان لم يستفيدا من الربط بشبكة الماء الصالح للشرب بجماعة أورتزاغ.

الغريب أن مشروع تزويد المنطقة بالماء الشروب تم إعطاء انطلاقته من طرف صاحب الجلالة منذ سنة 2010، والأغرب منه أن الدوارين يقعان على مرمى حجر من أكبر سد بالمغرب، وثالث أكبر سد بإفريقيا.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا