المغرب

رابطة الأمل للطفولة المغربية تدعو للترافع حول معاناة أطفال مخيمات تندوف

playstore

انعقد بالرباط يوم الأحد 10 مارس 2019، المجلس الإداري الثالث لرابطة الأمل للطفولة المغربية. وقد عرف اللقاء تقييم أداء الرابطة خلال الموسم الماضي، إضافة إلى مناقشة برنامج العمل السنوي للموسم الحالي مع استحضار مستجدات واقع الطفولة المغربية وأهم الإكراهات التي تواجهها، وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة على البرنامج السنوي مع التأكيد على عدد من التوصيات أهمها:

1.    تثمين التطور الإيجابي الذي شهدته عملية تنظيم البرنامج الوطني عطلة للجميع، قصد تعزيز الحكامة الجيدة.

pellencmaroc

2.    دعوة الوزارة إلى توفير فضاءات التخييم الكفيلة باستيعاب الاحتياجات المتزايدة.

3.    الإشادة بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها الجمعيات الطفولية في تأطير الطفولة المغربية، ودعوتها لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بوضعية مؤسسات التنمية الاجتماعية.

4.    دعوة الجهات الرسمية للاهتمام بتوفير الحق في التربية لجميع الأطفال، وتجنب هدر الزمن المدرسي، مع العناية أكثر بالأطفال في وضعية إعاقة وضمان حقهم في تربية دامجة مجانية.

5.    مناشدة الجماعات الترابية لتأهيل المدن المغربية عبر جعلها مدنا صديقة للطفل توفر له الحماية، والترفيه، والتنمية، والمشاركة.

6.    الاحتفاء باليوم الوطني للمجتمع المدني، وجعله محطة لتقييم وضعية الطفولة المغربية وترصيد الفرص المتاحة للنهوض بها ورص الصفوف لحل الإشكالات المتنامية (انتشار العنف الجنسي والجسدي، الإدمان، ظاهرة تشويه صورة المؤسسات التعليمية، تشغيل الأطفال، الأطفال في وضعية الشارع، هجرة القاصرين، …)

7.    تعزيز التضامن والتعاون بين مكونات النسيج الجمعوي الطفولي للترافع حول معاناة أطفال مخيمات تندوف.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا