صفرو

جهود المجتمع المدني بصفروتحضى بإشادة أحد الشركاء الدوليين

playstore

أشادت سفارة دولة أستراليا المعتمدة لدى المملكة المغربية بمشروع إنشاء مكتبة مدرسية بالمدرسة الجماعاتية بالدار الحمراء المنجز من طرف جمعية التضامن للتنمية بالمنزل بإقليم صفرو والممول من طرف هذه السفارة.

pellencmaroc

ووصفت، تدوينة منشورة على الصفحة الرسمية للسفارة، مشروع المكتبة المدرسية بالمشروع بالناجح والذي يهدف إلى تحسين ظروف التمدرس لفائدة 250 متمدرسا، مضيفة أن الزيارة إلى المدرسة الجماعاتية بالدار الحمراء شكلت مناسبة مكنت سفير أستراليا من لقاء المستفيدين المباشرين من مشروع المكتبة.

وأضافت التدوينة أن سفير أستراليا قام بغرس ثلاثة اشجار من الزيتون كرمز لطول العمر ولنشر قيم السلام ومحاربة التغير المناخي، تشير التدوينة.

وفي اتصال مع محمد العسري رئيس جمعية التضامن للتنمية قال أن هذه الشهادة في حق جمعية مدنية تنتمي إلى إقليم صفرو تعتبر تشريفا للجمعية وللإقليم في نفس الوقت. كما أن هذه الشهادة ستشكل تحفيزا لمزيد من المجهودات لخدمة المواطنين بشكل جاد وتطوعي، يقول المتحدث.

وأضاف أن جمعية التضامن للتنمية أنجزت عدة مشاريع ناجحة أخرى مع شركاء دوليين خاصة سفارة دولة كندا، حيث شكل مشروع تجهيز داخلية ثانوية محمد الفاسي التأهيلية بمدينة المنزل بمنظومة لإنتاج الماء الساخن بالطاقة الشمسية، خلال سنة 2022، مشروع يهدف إلى تحسين ظروف التمدرس لفائدة تلميذات وتلاميذ ينحدرون من المناطق القروية المجاورة.

وعلى مستوى آخر قال المتحدث أن جمعية التضامن للتنمية تهدف إلى تعميم المكتبات المدرسية بالمؤسسات التعليمية بالاقليم كانخراط تطوعي مدني من قبل الجمعية نظرا لدور القراءة العمومية في تحسين القدرات المعرفية والتربوية لدى التلميذ، خاصة أن الدراسة العلمية التي أنجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي توصي بتطوير وتشجيع القراءة العمومية، وأن هذه الإشادة تزامنت مع انطلاق المشارورات العمومية الموسعة حول طرق تجويد المدرسة العمومية ، يضيف رئيس الجمعية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا