صفرو

جمعية التضامن تدعو الجهات الوصية إلى تقوية الرقابة على عمليات إنجاز وإصلاح الطرق بدائرة المنزل

playstore

محمد الشدادي -طالبت جمعية التضامن للتنمية والشراكة رئيس جهة فاس-مكناس بإيفاد لجنة تقنية للإطلاع على مدى جاهزية الطريق للاستعمال التي توجد في طور الإنجاز، والممولة من قبل الجهة والرابطة بين الجماعة القروية الدار الحمراء وجماعة أدرج، ومدى احترامها لدفتر التحملات والمعايير المعمول بها وطنيا.

pellencmaroc

ويقول محمد العسري، رئيس الجمعية في اتصال مع الجريدة، أن هذه الطريق تعد قيمة مضافة للمنطقة من خلال إسهامها في فك العزلة عن مجموعة من الدوارير مما سيساعد في تنمية المنطقة، مما يتطلب حرص الجهة على جودة هذا المشروع، يشير المتحدث.

وتضيف المراسلة، التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، أن مجموعة من وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت صور وشريط فيديو حول ما قد يكون اختلالات شابت عملية إحداث الطريق الجديدة الممولة من قبل جهة فاس-مكناس، حيث ادعى أحد الأشرطة على أحد المواقع وجود منحدر جانبي خطير قد يتسبب في حوادث مميتة لاقدر الله، يقول المتحدث بالشريط.

وتورد الرسالة كذلك أن الهدف هو طمأنة الرأي العام المحلي و الجهوي، لكون الجمعية تعتبر أن الساكنة المحلية ستكون المستعمل الأساسي لهذه الطريق، علاوة طبعا على زوار المنطقة. لذا من الضروري تزويدهم بالمعلومات حول هذه الطريق المهمة، خاصة أن المنطقة مقبلة على فصل شتاء بارد وأحيانا ثلوج كثيفة، يوضح رئيس الجمعية.

و في إتصال مع الجريدة قال أحد الساكنة فضل عدم الكشف عن إسمه، أن الطريق بها عدة مطبات تعيق السير، وأن احتمالية انزلاق السيارة تبقى واردة، علاوة على خطورة السياقة ليلا، لذا التمس من صاحب المشروع أن يحرص شديد الحرص على جعل سلامة الساكنة كأولوية قصوى من خلال تدارك أي نقص ومع ضرورة وضع تشوير عالي الجودة، يشير المتصل.

وعلى مستوى آخر يضيف العسري أن الجمعية تلقت اتصالات من بعض الساكنة حول الإصلاحات التي تخضع لها الطريق رقم 5016،
على مستوى الجنبات والرابطة بين جماعة اغزران وأدرج عبر دوار لعزيب، حيث نقلوا تساؤلاتهم حول المواد المستعملة واختلافها من منطقة لأخرى، مما يستدعي من القطاع الوصي تقديم توضيحات خاصة في ظل غياب اللوحة التقنية التي تقدم المعلومات التقنية ذات الصلة، وغياب أدوات التشوير الضرورية المزتبطة بالأشغال، يقول أحد المتصلين.

وفي هذا الصدد نقلت الجمعية، يقول المتحدث، هذه التساؤلات إلى المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بإقليم صفرو، حيث عمل رئيس مصلحة التجهيزات الأساسية مشكورا، على استقبال فردين من الساكنة مقدما لهم بعض التوضيحات التقنية حول عملية إصلاح وترميم هذه الطريق.

ويستطرد، أنه اعتبارا لأهمية هذه الطريق فالجمعية تأمل أن تحرص الوزارة الوصية على أن تتم عملية صيانة وإصلاح الجنبات طبقا للمعايير التقنية المعتمدة، يشير رئيس الجمعية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا