صفرو

تنامي ظاهرة حرق حاويات الأزبال بصفرو لأسباب “مجهولة”

playstore

لا تزال مشكلة حرق النفايات داخل الحاويات بالأحياء السكنية في مدينة صفرو، تسبب أرقا لسكان المدينة فالتلوث الناجم عن حرق النفايات خطر يهدد صحة سكان الأحياء.

pellencmaroc

هذا واشتكى سكان مدينة صفرو من تضررهم من تلوث الهواء بالغازات الناتجة عن حرق المخلفات داخل الحاويات، ويشير أحد سكان المدينة إلى أن الدخان الناتج عن النفايات يشكل غيمة سوداء نتيجة لحرق النفايات داخل الحاويات مما يؤدي لانتشار الغازات في الهواء مسببة تلوثاً كبيراً بالمنطقة مما يؤثر على الجهاز التنفسي للإنسان وخصوصاً المصابين بالربو، مما يزيد من سمية الغازات المنتشرة بالجو وبالتالي زيادة ضررها على سكان الأحياء .

وقال المواطن أن قيام مجهولين بإحراق النفايات في الحاويات يتسبب بدمار الحاوية و إتلافها و التي تكلف مبالغ ماليه كبيرة على الشركة.

وأشار ذات المتحدث إلى أن هذه الظاهرة ألحقت أضرارا كبيرة بالحاويات الموجودة داخل الأحياء السكنية في صفرو و سببت خسائر ماليه كبيرة.

وطالب المواطنين بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال الحفاظ على الحاويات التي وجدت من اجل خدمة المواطنين في مدينه صفرو.

وشدد ذات المتحدث على ضرورة فرض عقوبات رادعة بحق أولئك الأشخاص الذين يقومون بحرق الحاويات و تلويث البيئة.

ويقر احد عمال النظافة “ هذه الظاهرة ألحقت أضرارا ماليه كبيرة و دمرت العديد من الحاويات التي يتم وضعها في الأحياء السكنية خدمة للمواطنين مشيرا إلى أن هناك سلوكيات سلبية يرتكبها بعض المواطنين وخاصة فيما يتعلق بإشعال النار داخل حاويات النفايات” .

لافتا أن مسؤولين الشركة يعمالون وفق برنامج جولات ميدانية ضمن فترات صباحية ومسائية يوميا للتخلص من النفايات وتمنع تكدسها في الحاويات.

وناشد عمال النظافة المواطنين في مدينة صفرو بضرورة الحفاظ على الحاويات وعدم حرقها لأنها وجدت من اجلهم ومن خدمتهم .موكدا أن الشركة ستنظم حملات متابعة ومراقبة للأوضاع البيئية في المدينة ، ولن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على كل مخالف لان صحة الإنسان و سلامة البيئة هي من أولويات عملنا في مدينة صفرو .

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا