متفرقات

إهدار أبو جبل لركلة جزاء تخرج الفراعنة من أمم إفريقيا

playstore

انتهت رحلة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بشكل مؤسف، بعدما فشل محمد أبو جبل في تنفيذ ركلة الترجيح الحاسمة وأهدرها، مما أدى إلى خروج مصر من البطولة. وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يتمكن المنتخب الكونغولي من تفوق 8-7 في ركلات الترجيح.

pellencmaroc

افتتح منتخب الكونغو الديمقراطية التسجيل في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه ميشاك إيليا، بعد خطأ فادح من لاعبي المنتخب المصري أثناء تنفيذ رمية تماس. ولكن تمكن مصطفى محمد من إدراك التعادل للمنتخب المصري من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الإضافي.

وبالرغم من الظروف الصعبة التي واجهها المنتخب المصري، فقد استطاع الصمود وتحقيق التعادل رغم الضغط الذي كان يمارسه المنتخب الكونغولي. وعلى الرغم من طرد محمد حمدي في الدقيقة 97 لمصر بعد حصوله على إنذارين، إلا أن المنتخب المصري استمر في المباراة وتمكن من التألق والصمود.

وفي ركلات الترجيح، تصدى مصطفى محمد لكرة خارج المرمى في المحاولة الثانية، بينما أخفق آرثر ماسواكو لاعب الكونغو الديمقراطية في تسديدة عالية جداً فوق المرمى. انتهت الخمس ركلات الأولى بالتعادل 4-4، قبل أن يخيب أمل الجماهير المصرية محمد أبو جبل بتضييع ركلة الترجيح التاسعة. وبذلك، حجز المنتخب الكونغولي مقعده في دور الثمانية لملاقاة منتخب غينيا.

بالفعل، كانت هذه نتيجة نكراء ومريرة للمنتخب المصري، والتي تركت مشجعي الفريق في حالة من الخيبة والحزن. ورغم أداء جيد من المنتخب المصري في المباراة، إلا أنه لم يكن محظوظًا بما يكفي ليحقق الفوز. والآن، يتعين على الفريق التركيز على استعادة تركيزه والعمل على النقاط التي يحتاج إلى تحسينها في المستقبل، وذلك لتحقيق النجاحات في المباريات القادمة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا