إفران

إفران : اختتام فعاليات الدورة الأولى من الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية

playstore

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، يومه الخميس 16 دجنبر بجامعة الأخوين – إفران، حفل اختتام فعاليات الدورة الأولى من الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية، المُنظم تحت شعار “الرياضة الجامعية، من أجل حياة طلابية متوازنة ومسار جامعي ناجح”.
وتضمن برنامج الاحتفال توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بالمراتب الأولى في مسابقة الملصق الإعلاني لبطولات المنتخبات الجامعية، وتتويج أحسن روبورتاج عن الأنشطة المنجزة خلال هذا الأسبوع. كما شهد الحفل مجموعة من الفقرات الاستعراضية والفنية قدمها طلبة جامعة الأخوين بإفران.
وتجدر الإشارة أن فعاليات هذا الأسبوع استمرت على مدى سبعة أيام انطلاقا من 29 نونبر إلى غاية 3 دجنبر2021، نظمت خلاله مختلف الجامعات المغربية أنشطة وتظاهرات رياضية متنوعة، إلى جانب ورشات تكوينية ومسابقات فنية، والعديد من الفقرات التثقيفية والترفيهية، كما عرف انخراط اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وعدة فعاليات من المجتمع المدني.
ويهدف الأسبوع إلى الارتقاء بالممارسة الرياضية بالوسط الجامعي وجعلها رافعة للاندماج الاجتماعي للطلبة، وتعزيز مكتسباتهم وكفاياتهم الحياتية، وكذا المساهمة في تكوين شخصيتهم من خلال خلق توازن بين المجهود الفكري والبدني.
وعلى هامش هذا الحفل، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية
والجامعة الملكية المغربية للجولف من أجل الارتقاء برياضة الجولف بالوسط الجامعي.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا