المغرب

أمن الصويرة يفكك شبكة متخصصة في تزوير الدبلومات والنصب على الراغبين في التوظيف

playstore

فجرت شكايات تقدم بها عشرة أشخاص إلى المصالح الأمنية بالصويرة حول تعرضهم للنصب، فضيحة من العيار الثقيل سقطت على إثرها، بحر الأسبوع الماضي، شبكة منظمة متخصصة في تزوير الشهادات والدبلومات والنصب على الراغبين في التوظيف، والهجرة تحديدا.
وكشفت المصادر أن التحريات الأولية اظهرت أن الشبكة يتزعمها مدير سابق لمعهد خاص بالصويرة ووسيط، إلى جانب كاتبة سابقة بالمعهد نفسه، وموظف ومستخدم بوكالة «أنابيك» بالمدينة.
وأفادت، بأن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالصويرة وضعت، بداية الأسبوع الماضي، المتهم الرئيسي، وهو مدير معهد خاص في الخمسينات من عمره، رهن الحراسة النظرية، وتم إخضاعه للبحث التمهيدي إلى جانب وسيط، قبل أن تمتد الأبحاث التي باشرتها فرقة خاصة من الشرطة القضائية بأمن الصويرة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، إلى كاتبة سابقة لدى مالك المعهد، وحارس أمن خاص، وموظف بوكالة «أنابيك» فرع الصويرة.
وفور انتهاء فترة الحراسة والبحث، أحالت عناصر الشرطة المشتبه فيهم الخمسة على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالصويرة، ثم قاضي التحقيق الذي قرر إيداع مدير المعهد والوسيط السجن، ومتابعتهما في حالة اعتقال بتهم النصب والتزوير واستعماله، فيما تقررت متابعة الكاتبة وموظف «أنابيك» وحارس الأمن في وضعية سراح، مقابل كفالة مالية، وقد وجهت إليهم تهمة المشاركة في جنحة النصب والاحتيال.
وحسب المعطيات نفسها، أسفر تفاعل السلطات الأمنية بالصويرة مع الشكايات الواردة على المنطقة الأمنية عن تطورات خطيرة، تتعلق بنوعية المتهمين الرئيسيين وملابسات عمليات النصب التي تعرض لها الضحايا، حيث أطاح البحث بمدير معهد خاص مشهور بمدينة الصويرة، جرى إغلاقه قبل سنتين، بسبب الأزمة وتداعيات جائحة كورونا، حيث تبين أنه كان يوقع دبلومات وهمية صادرة عن المعهد ذاته باستعمال أختامه القديمة التي ما زال يحتفظ بها.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا