المغرب

أمطار رعدية مصحوبة ب”تيبروري” وثلوج مرتقبة بالمغرب اليوم

playstore

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، ليوم الجمعة، هطول أمطار محلية رعدية مع احتمال تساقط البرد في المناطق الشمالية والوسطى، وفي جبال الأطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية. كما يُتوقع هطول قطرات مطرية متفرقة في شمال الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الريف والأطلس التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر.

هبات رياح قوية ستُلاحظ في المناطق الشمالية والوسطى، وفي مرتفعات الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى هبات رياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء في الأقاليم الجنوبية، مع انتشار الغبار أو الرمال في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والجنوب، ومحليًا في وسط البلاد.

pellencmaroc

تشكل ضباب محلي في السهول الشمالية وعلى السواحل الجنوبية، خاصة في الصباح، وسيظل الطقس باردًا نسبيًا في جبال الأطلس والريف.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 04 درجات في مرتفعات الأطلس، وبين 02 و 09 درجات في الريف والهضاب العليا الشرقية، وبين 10 و 17 درجة في الجنوب وعلى السواحل، وبين 06 و 13 درجة في باقي المناطق. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض عمومًا.

يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية، وهائجًا إلى قوي الهيجان في البوغاز، وقويًا إلى جد قوي الهيجان بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج على بقية السواحل، مع تحوله إلى قوي الهيجان في الصباح.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا