صفرو

أحمري لصفروبريس: أزمة “كورونا” تضع مقاهي ومطاعم على حافة الإفلاس وهذا ملتمسه للحكومة

playstore

وصف محمد أحمري صاحب مطعم بصفرو ، في تصريح لصفروبريس، إجراءات التمديد المستر للإجراءات الاحترازية بالكارثية، حيث أن 60% من المطاعم والمقاهي سوف يضطر أصحابها إلى الاستغناء عن العمال وإغلاق المطاعم، بلا أمل في إعادة افتتاحها قريباً.

ووصف أحمري الوضع بأنه «أزمة وجودية لم يشهدها القطاع من قبل».واعتبر في هذا السياق أنّ الهدف الحالي لأصحاب المطاعم يتمثل في الاحتفاظ بطاقمها البشري.
وبخصوص موقف الحكومة من تمديد العمل بالاجراءات ، قال محمد احمري إنّ أصحاب المطاعم والمقاهي يلتمسون ، من الحكومة على الأقل ، بتمديد توقيت فتح محلاتهم إلى الساعة العاشرة مساء عوض الثامنة حاليا، مستنكرين الوضع الحالي.

pellencmaroc

وأوضح أن الفترة ما بين الثانية زوالا والثامنة مساء تعتبر فترة ركود، بالنسبة للمطاعم ما يجعل المهنيين مضطرين إلى توفير فريق عمل إضافي بدل فريق واحد بالنسبة للتوقيت السابق، الأمر الذي يتسبب في تكاليف إضافية

وطالب محمد احمري بتمكين المطاعم والمقاهي من العمل إلى حدود الساعة العاشر مساء ومنحهم تراخيص لتوصيل المأكولات ليلا، كاشفا على أنّ الجمعية الوطنية لأصحاب المطاعم و لأصحاب المقاهي ستجتمع ، لاتخاذ قرارات في الغرض، مؤكدا أنّه في ظلّ عدم مراعاة الحكومة لظروفهم يبقى الحلّ الوحيد أمامهم هو التظاهر والمطالبة بحقوقهم في الشارع، وفق تعبيره.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا