صفرو

مجلس الشباب بإيموزار كندر …. تأسيس شبه سري وإقصاء شبه كلي

playstore

أعرب شباب بمدينة إيموزار كندر عن رفضهم “التام” و “المطلق” للخروقات السافرة التي شابت عملية تأسيس مجلس الشباب بالمدينة.

واعتبر الشباب في المراسلة المصحوبة بتوقيعاتهم ـ توصلت صفروبريس بنسخة منها ـ أن المجلس “تأسس بطريقة غير قانونية وبكيفية لا أخلاقية تنم عن قصد مبيت للاقصاء , بعيدا عن أصول الديمقراطية التي ينادي بها الجميع “، لافتين الانتباه إلى أن “أصحاب فكرة التأسيس نهجوا سياسة إقصائية لآلاف شباب المدينة، وتجاهلوا جمعيات المجتمع المدني”.

pellencmaroc

ومن الملاحظات التي سجلها الشباب في ذات المراسلة الموجهة إلى كل من باشا مدينة إيموزار كندر وعامل إقليم صفرو ووالي جهة فاس ـ بولمان والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أن الذين حضروا للجمع العام التأسيسي “شبه السري” والمنعقد يوم 3 أبريل 2014، لا يشكلون أغلبية أعضاء اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي الأول والمنعقد يوم 29 مارس 2014.

وفي ذات السياق أكد (م.ن) أحد الشباب الموقعين أنه “تقرر خلال الجمع العام التأسيسي الأول وبأغلبية الحاضرين، توسيع اللجنة التحضيرية لغرض محاربة الإقصاء الممنهج، ولتوسيع  تمثيلية القاعدة الشبابية باعتماد معايير مختلفة حسب الأحياء والفئات العمرية والانتماء الجمعوي مع التركيز على مبدا مقاربة النوع…”، ليتأسف وبامتعاض شديد على “القرار الفردي الذي اتخذه رهط من الشباب باسم اللجنة التحضيرية الموسعة لعقد الجمع العام الذي عرف حضورا قليلا مقارنة مع عدد الموقعين على عريضة الطعن الذي تجاوز 140”.

 

هذا وقد عبر بعض الشباب لصفروبريس عن استيائهم من “السلوك اللا إداري لكاتبة الضبط لدى السيد باشا مدينة إيموزار كندر برفضها تسلم مراسلة “الطعن” بدعوى عدم وجود السيد الباشا مما اضطرهم إلى استعمال البريد المضمون”، وهذا ما “يطرح أكثر من سؤال خصوصا وأن الكاتبة تربطها علاقة قرابة برئيسة مجلس الشباب المطعون في طريقة تأسيسه” يضيف أحد الشباب.      

playstore

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. يبقى التساؤل المطروح هو : لمن الايادي الخفية المحركة لخيوط التلاعب بعقول و مصائر الشباب؟ من يريد للشباب الايموزاري أن يصبح نسخة طبق الاصل للسياسيين و السلطويين الفاسدين؟…

  2. يجب لى السلطة الإقليمية وعلى رأسها السيد العامل التحرك في الموضوع لأن رائحته أزكمت أنوف شباب الإليم ريحتهوم عطات لصفرو

  3. yanbaghi wad3 hade lihadihi almomarasat a lla dimokratiya ,,, wa i3adat i3tae lforsa li chabab aladina lam ya7doro ljam3 l3am ta7diri wa taesisi ,,, yajibo ichark aljamiiiii3

  4. كفانا تمريرا للمغالطات فشباب ايموزار اليوم اصبح ذو قدرة على تحليل كل خطاب كيفما كان نوعه و اية ممارسة كيفما كان نوعها
    الديموقراطية التي تتحدثون عنها هي نفس الديموقراطية التي نهجتم في انشاء العارضة المرسلة و نهجتم الاحتيال الفكري على اغلب من امضى على العارضة بعدم التوضيح لهم السبب الحقيقي للعارضة او اكتفائكم بقول انه طعن لجهات اخرى تريد تخريب المدينة .فهذا في حد ذاته تجاوز و خرق للديموقراطية و القانون باتهامكم الشباب بالتخريب على اساس ماذا ام ان تعريف الديموقراطية لديكم غير التعريف العروف لدى العقلاء

  5. بعد تهميش ايموزار من طرف مسؤوليها هاهم الشباب القلب النابض للمدينة تصوب إليهم سهام المفسحين ثم غيهامهم ان "التخلويض" هو اساس الامتياز. ولكن هيهات ان تستسلم مدينة الجهاد والمقاومة والنضال السياسي …. فمن يسعى يا ترى إلى إنتاج
    "بوليحوش" من حيح؟

  6. ردا على " ايموزاري و افتخر " أحد أعضاء مجلس الشباب السري :

    الحمد لله أن العارض وقع فيها جميع الشبيبات الحزبية عن أحزاب الحركة الشعبية و التقدم و الاشتراكية و الاتحاد الاشتراكي و الاستقلال و العدالة و التنمية ، بالاضافة الى مجموعة من الجمعيات أغلبها حقوقية، و مهما سعيت لتمرير المغالطات فلن تغير شيئا من الواقع.. أنا شخصيا ألتمس لك الاعذار فالغريق يحاول أن يتمسك بأي شيء حتى بغريق مثله، موهما نفسه أنه سينجو من موت بات محققا .. أعتقد أنكم انتحرتم جمعويا و سياسيا و حتى أخلاقيا .. " ما عمرو ما احبى و منين احبى طاح فالبير…

  7. من يلجأ للكولسة والتحايل ليس جديرا بقيادة الشباب بهذه المدينة المنكوبة.
    وكل من ادعى غير ذلك فليثبته في الواقع بالعمل الدؤوب والنشاط والحركة في الميدان.
    أما ادعاء المجد غير المستحق والبطولة الكاذبة والديماغوجيه وسياسة الإقصاء الممنهج والمراهقة السياسية فذلك دونه خرط القتاد. أليس كذلك يا ايها الإيموزاري الذي يفتخر بممارسة الكولسة وتهميش شباب المدينة الغيور.
    ومما زاد الأمور تعقيدا مشاركة المسؤولين المحليين في هذه الخلطة العجيبة فباتوا شركاء في هذا العمل المشبوه.

  8. متتبع

    كيف لهذه الحركة ان تكون و انت من تشلها و امتالك

    والدليل محاولة افشال هذا الحدث المميز الذي لم تعرف المدينة مثله من قبل و يكفينا شرف السبق لمثل هذه البوادر التي لم يستطع احد قبل هؤلاء الذين نعتموهم بالمراهقين سياسيا ان يفكر فيها مجرد تفكير
    لا اخفيك سرا والله اني احب ان اوصف مراهقا سياسيا مادمت انتج افكارا تجديدية علىى ان اكون انت
    فلك ان تفهم هذا الضمير(انت) وكل ما يصله بالخمول و الكسل والنقد بدون
    اصول و الاعتماد على الغير و استئجار اقلام الاخرين وافكارهم

  9. ردا على الفقيه بورزة

    أ لم اقل كفانا تمريرا للمغالطات
    كيف سولت لك نفسك ان تتكلم و تنشر شيءا عن الشبيبات بدون اذن منهم الم تقدم اعتذارك امس لكاتب الشبيبة الاشتراكية بدعوى انك لم تكن تقصد الشبيبة ككل بل شخصين فقط و طولب منك سحب ماتم نشره على الفايسبوك فقلت بالحرف الواحد اعتذر عن ذلك و ساحذف المنشور و عفى الله عما سلف وفعلا قمت بحذفه
    هذا ليس الا ما ظهر وماخفي كان أعظم

  10. ردا على الفقيه بورزة <المشرف على تمرير المغالطات و المكلف بتحضير العارضة>

    أ لم اقل كفانا تمريرا للمغالطات
    كيف سولت لك نفسك ان تتكلم و تنشر شيءا عن الشبيبات بدون اذن منهم الم تقدم اعتذارك امس لكاتب الشبيبة الاشتراكية بدعوى انك لم تكن تقصد الشبيبة ككل بل شخصين فقط و طولب منك سحب ماتم نشره على الفايسبوك فقلت بالحرف الواحد اعتذر عن ذلك و ساحذف المنشور و عفى الله عما سلف وفعلا قمت بحذفه
    هذا ليس الا ما ظهر وماخفي كان أعظم

  11. همس في أذن الملقب "إيموزاري وافتخر" وإن كانت "إيموزار لا تفتخر بك"
    1ـ اتهمت بدون دليل كاتب المقال "بالمأجور" من خلال عبارة "استئجار الأقلام والأفكار" وفيه اتهام ضمني للجريد الغراء التي يشرف عليها شباب من خيرة شباب المنطقة
    2ـ لو انك يا "منتج الأفكار" ـ بمجرد أن تقرأ المقال ـ أعلنت عن نفسك وأصدرت بيانا شخصيا تفند فيه كل ماقيل عن "الكولسة" و"الالتفاف"وأرسلته للجريدة فسأكون من بين المدافعين عن نشره
    3ـ كيف لك يا صاحب "السبق" أن تتحدث عن المبادرة وانت تقتات على إنجازات الآخرين وإبداعاتهم لتلتف حولها كالأفعى، ثم تعلن أنا "صاحب المبادرة" وتذكرنا بالقذافي وامثاله من سراق الانجازات حينما يقولون "نحن صناع الثورة"
    4ـ كيف لك يا صانع "الحدث المميز" أن تتحدث عن "محاولة الإفشال" وأنت أفشلت الحدث في مهده، وركبت صحوته، وأعلنت ورفاقك "قيادة الحدث"
    5ـ يا من ترد تهمة "المراهقة السياسية" عنك، ماذا تقول عما جاء في المقال من الالتفاف حول كل قرارات الجمع العام المنعقد يوم 29 مارس
    6ـ كيف تفسر يا حامي "الجهات المخربة" تسمية تنظيمكم المسموم "جمعية مجلس الشباب"، فلن نستغرب غذا إن سمعنا عن "جمعية المجلس البلدي"

  12. من قراء صفروبريس

    كل ما اعجبني هو هذه العبارة تقتات على إنجازات الآخرين وإبداعاتهم
    لا انكر ما دامنا امة تقتدي بلصالحين فكوني اقتديت بلناجحين شرف ايضا
    على ان اكتفي بانتقاذ الاشخاص و انا ساكن كنت ساقبل تعليقك ضمنيا لو لمست فيك البناء لكن علمت من الوهلة الاولى على انك لست سوى حشوة افكار بعضهم فلم اكترت
    اضافة لذلك كلمة اقولها الله شهيدي لو كنت تعلم ما اخفي عنك لخجلت وعلمت
    مستوى غباءك يا اخي لكن زادك الله ما هو فيك

  13. صفرو بريس و الساهرين عليها
    تقبلوا مني اسمى عبارات الاحترام و التقدير
    وابلغوا سلامي لاستاذنا الجليل محمد مشهور
    عاشت الاقلام و دامت الحرية لها

  14. قرأت المقال وقرأت التعليقات وتاكدت أنها مختلفة في أسلوبها وبالتالي ليست لشخص واحد، وما أثارني ردود "إيموزاري وافتخر" والذي شبهت ردوده برقصة الديك المذبوح كلما رد على تعليق إلا ويكون رده على شخص واحد في مخيلته ـ ربما معقدو في حياتوـ، أو أن هذا الايموزاري يشتغل مع جهاز مخابراتي كلما كتب تعليق إلا وتعطى له كل المعلومات عن الشخص فيقول: والله لو كنت تعلم ما أخفي عنك لخجلت… وقد كتبت في الفايس كذا وكذا…
    يا أخي ناقش الأفكار وابتعد عن التهديد بأنك تعرف او لا تعرف، فزمان التهديد قد ولى بلا رجعة….

  15. صفريوي

    اعتذر عن عدم الرد عليك فاحيانا تجاهل … اخير من اجابتهم
    وسائل قلمي ثمين لا اسيله في الرد على ن لا يستحق اصلا ومن رؤيته اتجاه الامور محدودة على الاصغاء لطرف واحد دون الاخر او القراءة لجهة دون الاخرى
    قلب على راسك و ابحث عن الحقيقة دون الرفين فعادة ما يلجئ القضاة لاجتهادهم و نبوغهم المهني بعد الاصغاء للطرفين طبعا ويبقى الدليل هو الارجح

  16. ردا على مسلم و لله الحمد
    كفاك ادعاء البراءة , ان تتهم الناس بالمخربين لتحصل على التوقيعات هذا ما يسمى بالاحتيال اسي (مسلم و لله الحمد) فلماذا تتجارون بالدين وتدعون البراءة .

  17. – بخصــوص كــاتبة الضبط الــواردة فــي المقــال أود أن أقــول ربما قــد أخطأت وزارة الداخلــية الـخطة و القصــد حينــما بدأت بتكوين و تـــأطير الولاة و العمــال و البـاشوات و القــياد حــول " المفهوم الجــديد للسلطـــة "، و حــول مفهوم " مصــالحة الإدارة مــع المواطــن "، و مفهوم " الإدارة فـــي خدمــة المــواطن " قبـل أن تفعل ذلك بالمســاعديــن والأعوان؛ لأنـه قــد يــوجد فــي العون مــا لا يوجــد من التسلــط فــي هؤلاء، بــل قــد يوجــد فـــي العــون مــا لا يــوجد فــي الكون.

  18. من يمثل من ؟ و من يملك الحق للتكلم باسم شباب المدينة ؟ شخصيا لم أعطي وكالة لأحد للتحدث باسمي لأنني و لله الحمد أستطيع التكلم و التعبير عن نفسي.أما بخصوص عريضة التوقيعات فموقعوها على علم بما يجري في المدينة و ما يدور في كواليسها وهم بالمرصاد لكل من سولت له نفسه الركوب على مشاكلهم لقضاء مآربه الشخصية.
    سؤالي هذا موجه لإيموزارية : ما هو الإتجار بالدين من وجهة نظرك ؟ أم فقط هو نقل لكلام الصحافة السخافة ؟

  19. إذا كانت التجارة بالدين تُعني تطبيق الشريعة ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تُعني أن أمنع الخمور والمحرمات وبيوت الخراب واًٌقصد بذلك تلك البيوت ( بيوت الدعارة ) التي ملأت أماكن متعددة في وطني الحبيب مصر ( مصر الإسلامية ) والتي يتضايق من هذا الإسم العديد من الليبراليين والعلمانيين .
    إذا كانت التجارة بالدين تعني الدعوة إلي الله ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تعني الإلتزام بما قاله الله ورسوله ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تعني محاربة أهل الفساد والعهر ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تعني منع الربا ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تعني الجهاد ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تعني أن نحكم بما أنزل الله ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تعني أن أهل الإمان والتقوي يدخلون الدين في أمور الدنيا لإصلاح حال العباد كما أمرنا الله عز وجل ( فنعم التجارة بالدين )
    إذا كانت التجارة بالدين تعني البحث عن السلطة رضاءاً لله عز وجل وليس لنفس طماعه تريد أن تنال من دين الله عز وجل ( فنعم التجارة بال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا