صفرو

صفرو : عمال شركة المناولة "ألفا مان باور " …ثلاثة أشهر بدون رواتب

playstore

على مشارف أقل من يومين من حلول عيد الأضحى المبارك لا زال عمال الحراسة والتنظيف التابعون لشركة المناولة(ALPHA MAN POWER)  المتعاقدة مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفرو ينتظرون على أحر من الجمر الإفراج عن أجورهم لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

 وبينما يرجع مسؤولو الشركة السبب إلى عدم توصلهم بالأقساط المنصوص عليها في الصفقة، يحصر مسؤولو الوزارة بالنيابة والأكاديمية المشكل  في عدم وجود السيولة المالية لأداء تلك المستحقات وغيرها. وهكذا يجد المستخدمون أنفسهم في ملعب تتقاذفهم حسابات وقرارات اللاعبين الكبار، خاصة وأن الجميع على علم بثقل أعباء الحياة خصوصا في الشهور الأخيرة ( عطلة الصيف- رمضان- عيد الفطر- الدخول المدرسي ثم عيد الأضحى). فلا منطق القانون الذي يفرض احترام بنود مدونة الشغل ، ولا الدستور الجديد بمبادئه التي تنص على ربط المسؤولية بالمحاسبة ، وعلى النزاهة ، والحكامة ، والشفافية-…ولا تعاليم ديننا الحنيف التي تكرس أسمى المعاني ( أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه) تقر بهذا الحيف أو تبرره، يقول ناشط في المجال الحقوقي والمدني . مع العلم أن هؤلاء المسؤولين يتوصلون بتعويضاتهم في آجالها – أو ربما قبلها- دون استحضار إكراه السيولة المالية !!! يضيف .

pellencmaroc

 

وقد سبق لجريدة “صفرو بريس ”  أن نشرت تقريرا عن وضعية “السخرة” التي يعيشها هؤلاء المستخدمون( ينظر يوم 06/09/2014) حيث دعا العديد من نشطاء المجتمع المدني إلى فتح تحقيق جدي ومسؤول في حيثيات تلك الصفقات.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا