صفرو

صفرو:"الجريمة الالكترونية" على طاولة النقاش بثانوية الأميرة لالة سلمى التأهلية

playstore

انطلقت فعاليات الربيع التربوي للثانوية التأهيلية الأميرة لالة سلمى بصفرو في نسختها الخامسة يوم 12 ماي2014   والمنظمة هذه السنة تحت شعار: ” الأندية التربوية دعامة أساسية لتخليق الحياة المدرسية” إشعاع- تحصين- تثمين- تقاسم بندوة تربوية علمية في موضوع:” الجريمة الالكترونية” من تأطير أطر الأمن بصفرو: الملازم شرطة حميد بوتا وضابط الشرطة عبد النبي الدوقي وحارس الأمن لمياء هرماز، بحضور أطر التعليم وتلاميذ الثانوية وبعض الفعاليات الحقوقية والجمعوية والإعلامية.

وقد تناول السيد حميد بوتا مفهوم الجريمة وأركانها وأقسامها وتصنيفاتها قبل أن يقوم بتحديد مفهوم الجريمة الالكترونية من حيث اختلاف تسمياتها والفرق بين “جريمة الحاسوب” و”جريمة الإنترنت” ومن يقوم بها؟على من يقع الفعل الجرمي؟ وكيف تتم؟ وما هي الوسائل المستعملة فيها؟ وأين تتم؟ أما السيد عبد النبي الدوقي فقد قدم للحاضرين وخص منهم النشء الصاعد عشر وصايا تصب كلها في أخذ الحيطة والحذر حين استعمال الحاسوب أو الهاتف الذكي , حتى ولو لم يكن مرتبطا بشبكة الإنترنيت، فما أكثر الضحايا في هذا الباب. يؤكد المتحدث .

pellencmaroc

ولاشراك الحاضرين , فتح باب النقاش , حيث سجل تجاوب كبير مع موضوع الندوة خصوصا التلميذات والتلاميذ منهم، والذين نالوا إعجاب الحاضرين من خلال التساؤلات التي طرحوها على الأطر الأمنية الذين أكدوا من خلال أجوبتهم بأنه ومن خلال قضايا البحث التي باشروها, ليس هناك جريمة إلكترونية غير منصوص على عقوبتها بالنظر إلى تصنيفها ضمن خانة الجرائم الأخرى التي تناولتها فصول القانون الجنائي. 

وفي مداخلته ركز السيد ادريس مسكين مدير الثانوية على الدور الحيوي للأندية التربوية وعلى الأهداف التي حققتها الندوة في علاقتها بموضوع التخليق الذي اختاره المنظمون شعارا لهذه الدورة. 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا