صفرو

صفرو : التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية على طاولة النقاش

playstore

في إطار التكوين المستمر الذي تعاقد حوله أطر التوجيه العاملين بنيابة وزارة التربية الوطنية بصفرو لمتابعة مستجدات منظومة التوجيه برعاية الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع صفرو، انعقد بمقر المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه بصفرو يوم أمس الخميس 16 أكتوبر 2014 اجتماع حضره أطر التوجيه لمناقشة وثيقة أعدها الأستاذ نطاق يوسف ،مفتش في التوجيه التربوي، في شأن التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية ، والذي تطرق من خلالها للعديد من المحاور ، بداية بالأهداف العامة والخاصة ، والخيارات المتوفرة المتاحة للفئات المستهدفة ، مرورا بشرح كيفية التوجيه وإعادة التوجيه ، وكذا مناطق الاستقطاب ( الأكاديميات المحتضنة) ، وصولا الى إيضاح الكيفية التي يتم وفقها احتساب معدل المواد المؤهلة ، مع التذكيربنتائج تنزيل هذه المذكرة على الصعيد المحلي .

وبعد الاستماع إلى ما جاء في هذه المداخلة، تناول الأساتذة أطر التوجيه  بالدرس والتحليل الاختلالات التي تعيق تنزيل هذه المذكرة على أرض الواقع، خصوصا ما يتعلق منها بالتأخر الحاصل في إصدار المذكرة المنظمة عن مواعيد الإعلام والمساعدة على التوجيه ( 26 يونيو 2014) ، في ظل غياب برامج ومناهج خاصة بكل خيار، والنقص الحاصل في الأطر المختصة ، بالإضافة الى عدم انعقاد لجان الاختيار الأولي بالمؤسسات المحتضنة كما تنص عليه المذكرات الجاري بها العمل ، وكذا التغييب غير المبرر ، كما وصفه المتدخلون ، لأطر التوجيه في بعض المحطات .

pellencmaroc

 

هذا وسيتم توجيه تقرير تركيبي في الموضوع إلى كل من مدير أكاديمية جهة فاس بولمان للتربية والتكوين ، وكذا نائب وزارة التربية الوطنية بصفرو ، قصد الاطلاع والتدخل المطلوب الذي من شأنه تفادي الاكراهات  الحاصلة في تنزيل المذكرة موضوع المقال .

playstore

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. ما فهمنا والو اسي نطاق شرحنا او نشرونا هاد الوثيقة ليعديتوها فالجريدة لتنوير الرأي العام

  2. BONSOIR;ok;je suis pret à donner à qui voudra une copie du document et sans fausse modestie. avec les explications qu il faut.contactez moi.et le plus vite sera mieux.merci sefrou press.et à bientot

  3. مشكور الأستاذ يوسف نطاق على المجهودات الجبارة التي تقوم بها رفقة أطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع صفرو من خلال شرح العديد من المحاور التي تخص التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية ، وكذا شرح و توضيح كيفية التوجيه وإعادة التوجيه ، إضافة كذلك الى الكيفية التي يتم وفقها احتساب معدل المواد المؤهلة و نأمل أن تطلع أكاديمية جهة فاس بولمان للتربية والتكوين ، على مضامين هاته الوثيقة من أجل دراسة و ايجاد الحلول اللازمة و الأرضية المناسبة لتنزيل المذكرة موضوع النقاش .

  4. تحية عالية للسي نطاق وزملائه.. مجهود مشكور يستحق كل التنويه.. إنكم أبنتم عن مهنيتكم وإخلاصكم لمهمتكم.. إن الوزارة وأغلب المسؤولين في كل المواقع في نوم عميق .. لقد قمتم بدور الوزارة الوصية.. نريد أن تعمم هذه التجربة على الصعيد الوطني.. ألاباء والتلاميذ حائرون.. الجميع يريد أن يعرف المعلومات والمعطيات عن هذه الباكلوريا.. جزاكم الله خيرا.. وشكرا صفرو بريس.

  5. Un grand encouragement de ma part des efforts que vous avez fourni pour améliorer les études dans notre paye le Maroc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا