المغرب

شروط جديدة على السياح احترامها للوصول إلى قمة توبقال

playstore

أفادت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن السلطات الأمنية بدائرة إمليل فرضت شروطا جديدة على السياح المغاربة والاجانب الراغبين في صعود جبل توبقال، وذلك بعد الحادث الإرهابي الذي راحت ضحيته سائحتان أجنبيتان بالمنطقة.

وأكد أحد المرشدين السياحيين المعتمدين في المنطقة، حسب ما أورده موقع القناة الثانية، صحة هذه الأخبار التي فرضت لضمان سلامة السياح المتوافدين على المنطقة.

sefroupress

وقال ذات المصدر، إنه تم وضع شروط عديدة أهمها وجوب الإدلاء بالبطاقة الوطنية بالنسبة للمغاربة وجواز السفر بالنسبة للسياح في أربع مناطق تفتيش في كل من دوار” أرمد”، “شمهروش” ونقطة “أكدال نتالا” وأخيرا ملجأ توبقال “Refuge Toubkal“، مع ضرورة  ذكر عدد الأيام التي سيقضيها الزائر بالمنطقة وجبل توبقال وخطة بالأماكن التي سيزورها.

واضاف المتحدث أن على السائح المتوافد على المنطقة الراغب في الوصول لقمة توبقال أن يستعين بمرشد  سياحي مابين (300 و 500 درهم) أو أشخاص من أبناء المنطقة على دراية بتضاريس الجبال، بعد إدلائهم بدورهم بالبطاقة الوطنية لدى السلطات.

كما تم منع نصب الخيام في المنتزه بشكل نهائي، إلا إذا رغبت وكالة سياحية نصب الخيام لزبنائها في إمليل أو الأنحاء، وعليها في هذه الحالة الحصول على رخصة من السلطات الأمنية، وأصبح ملزما على الزائرين المبيت في أحد الفنادق الموجودة بالمنطقة، وإلا سيضطر للعودة كما حصل مع العديد من الأشخاص الذين حاولوا الصعود لقمة جبل توبقال خلال الأيام الماضية.

وأكد المرشد السياحي لموقع القناة الثانية أنه سيتم منع أي سائح حاول صعود الجبل بعد العصر، ومن المنتظر بعد هذا القانون الجديد بناء مركزين أمنيين  جديدين بالقرب من شمهروش.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا