صفرو

دعوة إلى وضع استراتيجية إعلامية واضحة لخدمة القضية الوطنية بملتقى الصحافة بصفرو

playstore

أوصى الإعلاميون المشاركون في الملتقى الخامس للصحافة المنظم اليوم وأمس بصفرو إلى ” وضع إستراتيجية إعلامية واضحة لخدمة القضية الوطنية والتعاطي معها بشكل مستمر من لدن الإعلام المغربي ما دام الوضع قائما”.
وأكدوا في البيان الختامي للقاء المنظم من لدن نادي الصحافة بصفرو يومي 21 و 22 فبراير الجاري، يتوفر الموقع على نسخة منه، بحضور عشرات الصحافيين والمراسلين المعتمدين وممثلي مواقع الكترونية من مختلف مناطق المغرب، (أكدوا) على حتمية نقل المعركة الإعلامية بخصوص الوحدة الترابية من الداخل والخارج، وانتهاج سياسة إعلامية استباقية تتبنى ” الهجوم” عوض الاكتفاء بالدفاع وردود الأفعال.
وفي مجال الصحافة الالكترونية أجمعوا على إنشاء مواقع متخصصة في التعريف والترويج بمقترح المغرب والمتمثل في الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، وكذلك في الدفاع عن الوحدة الوطنية على وجه العموم، كما تم اقتراح تأسيس مركز إعلامي استراتيجي يهتم بالقضية الوطنية.
ومن جهة أخرى دعا البيان الختامي إلى ” اعتماد الصحافة الجزائرية كمصدر للمعلومة وتوظيفها إعلاميا في تقوية الموقف المغربي، وكذلك انشاء قنوات خاصة الى جانب مثيلاتها في الإعلام العمومي للترويج للتعريف والترويج لقضية الوحدة الوطنية، وضرورة إدراج القضية في المناهج التعليمية بمختلف الأسلاك الدراسية.
وأورد البيان الدعوة الى تقوية الجبهة الداخلية وذلك بترسيخ أصول الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان ، وتقديم الدعم اللازم لمختلف المنابر الصحافية الوطنية والجهوية والمحلية بما فيها الورقية والالكترونية.
يشار أن الملتقى الخامس للصحافة الذي احتضنه الموصل السياحس بقرية سيدي خيار ضواحي صفرو أمس واليوم من تنظيم نادي صفرو للصحافة تحت شعار ” دور الصحافة في خدمة الوحدة الوطنية” ، عرف مشاركة مراسل من موقع صفرو بريس السيد عبد العزيز التقي العلوي.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا