المغرب

تجسيدا للعناية الملكية… .. تسليم شهادات ملكية لذوي حقوق شهداء الوحدة الترابية بفجيج.

تم اليوم الجمعة ببوعرفة (إقليم فجيج)، تسليم شهادات ملكية لذوي حقوق شهداء الوحدة الترابية للمملكة، وجرحى الحرب، والعائدين إلى الوطن، وذلك في إطار العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم.

وتميزت هذه العملية، التي جرى الإشراف عليها، خلال حفل أقيم بالحامية العسكرية ببوعرفة – فجيج، من قبل المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بوجدة (فرع بوعرفة)، بتسليم شهادات ملكية مساكن لفائدة 83 من ذوي الشهداء وجرحى الحرب والعائدين، على مستوى بوعرفة وتاوريرت.

pellencmaroc

وفي تصريح للصحافة، أكدت الكومندان أسماء لڭريني، المندوبة الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بوجدة، أن هذه المبادرة تعكس العناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة قصد تمكين رعاياه من عائلات ذوي حقوق شهداء الوحدة الترابية للمملكة وجرحى الحرب والعائدين، من تسوية الوضعية القانونية لمساكنهم المستفيدين منها سابقا، وذلك بصفة مجانية ودون مصاريف إضافية.

وقالت إنه بفضل تظافر الجهود، تم على صعيد نفوذ المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني بوجدة، تسوية الوضعية القانونية لـ 83 منزلا جاهزا للسكن لفائدة المستفيدين الذين يقطنون بكل من بوعرفة وتاوريرت، وذلك في إطار التنسيق المحكم بين مختلف المؤسسات العسكرية والإدارات المختصة سواء على المستوى المركزي أو المحلي.

وفي هذا السياق، أعربت عن خالص شكر المؤسسة لكافة المتدخلين الذين ساهموا في هذه العملية، وعلى رأسهم عاملي إقليم فجيج وتاوريرت على كل الجهود المبذولة لإنجاح هذه المبادرة الاجتماعية البالغة الأهمية.

وأعرب المستفيدون، بهذه المناسبة، عن تقديرهم وشكرهم الصادق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الاهتمام الذي مافتئ يوليه لرعاياه من أسر شهداء الوحدة الترابية، مؤكدين أن جلالة الملك لطالما أصبغ بعنايته الكريمة أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم وبالاهتمام الضروري ليضمن لهم حياة كريمة.

وجرى حفل تسليم شهادات الملكية بحضور عامل إقليم فجيج، محمد ضرهم، والكولونيل ماجور، حمزة بوقشمير، القائد المنتدب للحامية العسكرية ببوعرفة – فجيج، وكذا مسؤولين عسكريين وممثلي مؤسسات مدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق