صفرو

استطلاع للرأي بشأن المجلس الجماعي لصفرو…الأغلبية تؤكد ضعف الأداء

playstore

في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة صفرو برس للإعلام والتواصل دام يومين على صفحتها الرسمية بالفيسبوك أكد أغلبية المصوتين أن أداء المجلس البلدي لمدينة صفرو كان ضعيفا خلال سنة 2023. وقد شارك في الاستطلاع 801 مصوت باسمائهم الواضحة و الحقيقية حيث صوت 473 مصوت بكون الأداء كان ضعيفا ، أي بنسبة 60٪ ،في حين صوت 277 مصوت بكون الأداء كان جيدا ، أي بنسبة 34٪ ، و اختار 54 مصوت الحكم بأن الأداء كان متوسطا ، أي بنسبة 6٪ .

بهذا تكون أغلبية المصوتين قد حكمت بكون الأداء كان ضعيفا و هو حكم يحمل المسؤولية للمجلس الجماعي والقيمين عليه، و دون الخوض في التعليقات التي واكبت عملية التصويت و التي جاءت سلبية في أغلبيتها الكاسحة ، فإن نتيجة الاستطلاع توضح إلى أي حد تراجع أداء المجلس الجماعي الحالي في مقابل ما وعدت به أغلبيته المسيرة خلال حملاتها الانتخابية برئاسة رشيد أحمد الشريف، ولم يكن تصويت الأغلبية بكون الأداء كان ضعيفا إلا بمثابة رد فعل على الفرق الشاسع بين الوعود السابقة و الواقع الحالي .

pellencmaroc


يجب الانتباه جيدا إلى مثل هذه الأحكام لأنها من الممكن أن تلعب دورا محددا و حاسما في الاستحقاقات المقبلة والدليل على ذلك أن القانون يمنع الاستطلاعات في الأشهر الأخيرة من قرب الاستحقاقات الانتخابية، و لذلك من الواجب قرائتها بتدقيق و محاولة فهمها ليس بكونها قلة مصوتين هنا و هناك ،لا يسعنا هنا التذكير أن لائحة الكرسي الأخضر التي أصبحت حمامة زرقاء حصلت فقط على 103 1 صوتا لساكنة يفوق تعدادها 90 ألف !! ، ولكن بكونها مرآة تعكس اتجاهات الرأي العام كما يحدث في الدول التي تحترم نفسها. و عليه فالمنطق السليم يقضي بالتوجه نحو تحسين الأداء على مستوى العمل و ليس تجاهل ما ورد فيها .

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا