صفرو

" صفروبريس " الريادة أساسها التكوين المستمر

playstore

احتضن المركز التربوي لدعم قدرات الشباب حبونة بصفرو صبيحة أمس الأحد 25 ماي 2014 لقاء تكوينيا يعتبر الحلقة الثانية من مسلسل التأطير و التكوين الذي تقيمه الجريدة الإلكترونية “صفروبريس” لفائدة مجلسها الإداري .

أطر هذه الورشة الأستاذ مصطفى الدويب قيدوم الصحفيين بالمدينة و نائب رئيس نادي صفرو للصحافة بها ، و تمحورت حول مناقشة مشروع قانون الصحافة الإلكترونية و المستجدات التي سيأتي بها ، إضافة إلى الملاحظات التي سجلها عليه المعنيون و المشتغلون في القطاع الإعلامي . في نفس السياق ركز الأستاذ المؤطر على تحليل الوضعية القانونية للصحفيين المشتغلين في الصحافة الإلكترونية موضحا أيضا الإكراهات و المشاكل و سبل تجاوزها .

pellencmaroc

كما تناولت الورشة مسألة الالتزام بخط تحريري يطبعه التجرد والحياد ، و يقف على مسافة واحدة من كل الأطياف كمفتاح و دعامة للمصداقية التي يجب أن تتوفر في العاملين في مجال السلطة الرابعة سواء مهنيين أو هواة على طريق الاحتراف .

حضر هذا اللقاء مراسلو الجريدة و طاقمها الإداري ، حيث أجمع الكل على نجاح أهداف الورشة ، و ألحوا على ضرورة و أهمية الاستمرارية في تنظيم دورات تكوينية موازية الهدف منها الارتقاء بالأداء المهني للمراسلين ، و تدعيم التواصل بين مختلف مكونات الجريدة و كذا الانفتاح على المشاكل و المعيقات التي تواجه تقدم الصحافة الإلكترونية بصفة عامة .

و في ختام اللقاء ضرب رئيس تحرير الجريدة موعدا نصف شهري لمواصلة مسلسل التكوين و التأطير في سبيل الارتقاء بمستوى الجريدة و طاقم عملها.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا