صفرو

صفرو .. حملة طبية تضامنية لإزالة المياه البيضاء “الجلالة” تستهدف 450 مستفيدا

playstore

ستستفيد ساكنة إقليم صفرو خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و 24 أكتوبر الجاري، من حملة طبية تضامنية لعلاج المياه الزرقاء” الجلالة”، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، وذلك في إطار المساهمة في تقريب الخدمات الطبية من ساكنة الإقليم والتقليص من مدة الانتظار واستهداف أكبر عدد من المرضى.

وتسجل هذه الحملة، التي تنظمها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بصفرو بشراكة مع مؤسسة البصر العالمية وبدعم من عمالة إقليم صفرو، تقديم 1800 استشارة طبية سيتم من خلالها تشخيص وتحديد 520 حالة مصابة بمرض المياه البيضاء، وإجراء 450 عملية جراحية لإزالة “الجلالة” لساكنة مختلف جماعات افقليم.

sefroupress

وأكد مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو، عمر لطفي، أن هذه المبادرة، التي سيشرف عليها 7 أطباء عن مؤسسة البصر العالمية و15 إطارا تقنيا وتمريضيا متخصصا عن المستشفى افقليمي محمد الخامس بصفرو، تروم التخفيف على المواطنين وتقريب آجال المواعيد الطبية وخفض المصاريف المتعلقة بالمستلزمات الطبية والأدوية، ومصاريف العملية الجراحية، مشددا على أن “المستفيدين تلقوا علاجات وأدوية مجانية في إطار الحملة وكذا زرع عدسات لمن تلفت له جراء المرض”.

كما أبرز عمر لطفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن خدمات هذه الحملة شملت إجراء التحاليل والفحوصات الطبية الضرورية، لتفادي أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية، فضلا عن المرقابة والتتبع بعد إجرائها.

إلى جانب ذلك، أشار المسؤول الطبي أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير داخل المستشفى الإقليمي محمد الخامس، لخلق ظروف مواتية في مستوى الحدث، مبرزا على الخصوص تحسين ظروف الاستقبال والتسجيل والتأطير والتوجيه، وتوفير الظروف الملائمة والمعدات والوسائل الضرورية ومختلف التجهيزات الكافية لضمان نجاح الحملة على أكمل وجه.

ولقيت الحملة التي تمر في يومها الأول في ظروف جيدة وفي جو من التضامن الإنساني إقبالا مهما، كما خلفت ارتياحا كبيرا في صفوف المرضى المستفدين صغارا وكبارا الذين عبروا عن استحسانهم لهذه الحملة التي أعادت الأمل من جديد في استعادة نعمة البصر لديهم بعد العمليات الجراحية الناجحة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا